نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Cloudy

12°C

نابلس

Cloudy

Humidity: 90%

Wind: 22.53 km/h

  • 12 Dec 2018

    Rain 15°C 11°C

  • 13 Dec 2018

    Partly Cloudy 14°C 9°C

التغذية الإخبارية

feed-image مدخلات التغذية الإخبارية

لجنة تنظيم الاسواق في نابلس تعقد اجتماعا في غرفة التجارة والصناعة

3-12-2018

 

بدعوة من رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش اجتمعت لجنة تنظيم الاسواق في نابلس ظهر أمس في مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس بهدف البحث في دور كل الجهات المعنية من اجل تنظيم الاسواق في نابلس. وشارك في الاجتماع بالاضافة الى المهندس يعيش السيد عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس، والسيد حسام حجاوي، وسمير قادري أعضاء الغرفة، والسيد مازن المحروم ممثلا عن محافظة نابلس ، والعقيد باسم جبارة نائب مدير شرطة نابلس ، والمقدم محمد أبو عيطة مدير العمليات في الشرطة. والسيد أمجد عيران رئيس قسم الحراسة والتفتيش وعدد من موظفي القسم ،


وقد تركز الحديث والنقاش في الاجتماع على أهمية العمل المشترك في تنظيم الاسواق في كافة انحاء المدينة، وأهمية العمل المساند من قبل ممثلي الجهات الرسمية ذات العلاقة، بالإضافة الى تكامل ادوار المؤسسات الشريكة في الحفاظ على نابلس، نظرا لتأثير النظام والنظافة على المواطن والزائر بشكل عام، وعلى حركة السير والحركة الاقتصادية بشكل خاص.


وناقش المجتمعون سلسلة من القضايا حول المناطق المستهدفة للعمل ، ودور كل جهة، وضرورة العمل اليومي على ذلك ، بعيدا عن اجراء الحملات.واكدواعلى أن تنظيم المدينة هي مسؤولية التاجر والمؤسسات على حد سواء، و تجاوب المواطنين وأصحاب البسطات مع متطلبات النظام، واهمية تنفيذ وتطبيق القانون على الجميع دون تحيز او تمييز.


كما تحدث الحضور ببعض قضايا العمل المشترك، وهي المجمع الشرقي، وسوق الحلال، وسوق الخضار المركزي، والعربات وترخيصها ، والمتسولين ، وضرورة وضع حلول لها.


واتفق الحضور في ختام الاجتماع على عقد اجتماع للعناصر التنفيذية في قسم الحراسة والتفتيش ببلدية نابلس ، ومديرية شرطة المحافظة بهدف تحديد آليات العمل وتوزيع الادوار ، وكيفية المساندة ، واهمية تكامل الدور المنوط بهم ، واهمية تثبيت دور العناصر في الميدان بشكل دائم للمحافظة على النظام ، والمتابعة المستمرة من قبل المسؤولين ، وعلى اهمية عقد جلسات دورية من اجل تقييم العمل وتأثيراته على المواطن.

بلدية نابلس توقع اتفاقية للتسديد الالكتروني مع البنك الاسلامي الفلسطيني

29-11-2018



وقعت بلدية نابلس اتفاقية التسديد الالكتروني لفواتير المياه مع البنك الاسلامي الفلسطيني، حيث يتاح بموجبها للمشتركين تسديد فواتير المياه المستحقة عليهم مباشرة عبر القنوات الالكترونية للبنك. ووقع الاتفاقية عن البلدية المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس فيما مثل البنك الاسلامي الفلسطيني السيد بيان قاسم المدير العام للبنك .وتعتبر هذه خطوة من سلسلة خطوات تتبعها البلدية بهدف التخفيف على المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات.

وحضر مراسم التوقيع من جانب البلدية، المهندس زياد العالم عضو الممجلس البلدي، ليدا ابو الهدى المدير المالي في البلدية ، وسيما بعارة وسامح كوع من الدائرة المالية، ومحمود البيشاوي من قسم البرمجة والكمبيوتر، والعلاقات العامة ومدير مكتب رئيس البلدية موسى الطنبور.

ومن جانب البنك د علي السرطاوي، عضو هيئة الرقابة الشرعي، السيدة ختام ابو عيطة، مدير منطقة الشمال، السيد عاصم المصري، مدير دائرة تطوير البرامج والمنتجات،السيد ابراهيم سلمان، مدير دائرة التسويق والعلاقات العامة،السيد روند المصري، مدير فرع نابلس ،السيد بشار الشريف مدير فرع المنتزه ،السيد صهيب دعمي، رئيس قسم التسويق الاستراتيجي

المهندس يعيش يستقبل وفد من بلدية برشلونة

1-12-2018

 المهندس يعيش يستقبل وفد من بلدية برشلونة ممثلا برئيس العلاقات الدولية السيد ديفيد بوش، والسيد جوردي كورتيس، والسيدة لاورا مسؤولة شؤون المرأة، وحضر الاجتماع أيضا السيدة سناء العتبة عن جمعية الدفاع عن الأسرة، ورجاء الطاهر، مديرة قسم العلاقات العامة في بلدية نابلس.

 

وتباحث الجانبات في تعزيز التعاون في العديد من المجالات التي نصت عليها اتفاقية التعاون المبرمة بين الطرفين عام 2015 والتي تضمنت التبادل المعلوماتي والخبراتي في قضايا الإطفاء وشؤون الشباب والأطفال والنساء. وعلى هامش اللقاء، تحدث يعيش عن الأوضاع السياسية والاقتصادية وسياسات الاحتلال وخروقاته لاتفاق اوسلو والتي تقف حجر عثرة امام تقدم عمل البلدية خاصة في قضية توفير مياه الشرب وحفر آبار وتشييد المرافق العامة وتوسعة المدينة من مختلف المناطق، مما يؤثر سلبا على تطوير وتحسين الخدمات في كافة المجالات.


رئيس بلدية نابلس المهندس يعيش يجتمع مع سطة المياه

29-11-2018

التقى رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش، ومدير دائرة المياه والصرف الصحي المهندس عماد المصري، وزير سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه يوم أمس لمناقشة جملة من القضايا المرتبطة باحتياجات المدينة واليات العمل المستقبلية لتحسين الوضع المائي في مدينة نابلس والتجمعات المرتبطة بها، حيث ناقش اللقاء الحاجة الماسة الى تمديد شبكات للمياه لا سيما بعد التمدد العمراني الذي تشهده المدينة والذي ادىالى زيادة الضغط على الشبكات والخطوط الحالية.
كذلك تمت مناقشة حاجة المدينة الى كميات مياه اضافية، والحاجة الى العمل على تأهيل عدد من الابار المائية التي تعتبر مصدر مياه أساسي للعديد من التجمعات.
وفي هذا الصدد أوضح المهندس غنيم أن سلطة المياه تدرس وضع الابار المائية كاملة من أجل العمل على تأهيلها وفق الامكانيات لضمان تحسين كميات المياه في التجمعات الفلسطينية المختلفة وهذا يعتمد على العديد من العوامل منها المماطلات من الجانب الاسرائيلي، والتمويل من الجانب الاخر.
كما بحث اللقاء القضايا العالقة المتعلقة بديون البلدية لصالح قطاع المياه، وبحث الاليات المناسبة للعمل من أجل الانتهاء من هذه المديونية ، مشيرالى ان لجنة الديون ستقوم بمتابعة كافة القضايا المالية والعمل على الانتهاء منها وفق اليات العمل المتبعة.

المزيد من المقالات...