• الرئيسيه
  • الخدمات الرئيسيه
  • الطرق والمرافق العامة

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Mostly Cloudy

20°C

نابلس

Mostly Cloudy

Humidity: 94%

Wind: 11.27 km/h

  • 21 Sep 2017

    Mostly Sunny 28°C 18°C

  • 22 Sep 2017

    Mostly Sunny 26°C 17°C

شق الطرق وبناء المرافق العامة

    شق وتعبيد الطرق:

    تعمل بلدية نابلس على شق وتأهيل وتعبيد الطرق الرئيسية والفرعية التي تقع ضمن حدود البلدية بما في ذلك بناء الجزر والأرصفة وتخطيطها وتزويدها بالشواخص المرورية والإشارات    

    الضوئية واليافطات الإرشادية وبناء المطبات وكل ما يتعلق بأعمال الطرق.

المرافق العامة: تسهم بلدية نابلس في عملية التنمية الاقتصادية من خلال إنشاء المباني العامة والمجمعات التجارية التي تسهم في تحريك عجلة الاقتصاد في المدينة، بينما تشكل هذه المشاريع مصدر دخل من شأنه المساهمة في تحسين مستوى الخدمات الأخرى. ويعتبر المجمع التجاري التابع لبلدية نابلس أحد أهم المرافق العامة الذي يوفر مساحات مختلفة من المجال التجارية في مختلف تخصصاتها، ومجمعا للسرفيس وكراج للسيارات الخصوصية ومساحات خصصت كمقرات لمختلف المؤسسات العامة والخاصة بالإضافة إلى المرافق الترفيهية والسياحية.

المرافق الترفيهية

تلعب بلدية نابلس دورا محوريا في تعزيز وتطوير قطاع السياحة في مدينة نابلس من خلال المساهمة في إنشاء البنية التحتية لهذا القطاع الهام وتقديم التسهيلات اللازمة لتشجيع الاستثمار السياحي. وقد قامت البلدية بإعادة تأهيل وتطوير عدد من المواقع السياحية أهمها موقع سما نابلس السياحي الذي يقع على قمة جبل عيبال، حيث تم تطويره من خلال إنشاء عدد من المطاعم والمقاهي السياحية والعديد من المرافق الحيوية وتحسين البنى التحتية لهذا الموقع بما يتلاءم مع متطلبات جذب السياحة للمدينة. كما تعمل البلدية حاليا على تنفيذ مشروع الحديقة الدولية في موقع حدائق جمال عبد الناصر والذي سيضم العديد من المجسمات لأهم المعالم الدولية بهدف خلق مركز جذب سياحي للزوار والوافدين إلى المدينة مما يسهم في تطوير القطاع السياحي وتحسين الوضع الاقتصادي في المدينة. هذا وهناك العديد من الحدائق المصغرة التي أنشئت كمتنفسات وأماكن ترفيهية لخدمة الأطفال والعائلات في كافة مناطق المدينة.