• الرئيسيه
  • عربي
  • Uncategorised
  • بالصور والفيديو بلدية نابلس و مؤسسة التعاون وبنك فلسطين يفتتحون الحديقة الثالثة عشر من مشروع البيارة

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Sunny

27°C

نابلس

Sunny

Humidity: 49%

Wind: 28.97 km/h

  • 20 Jul 2018

    Sunny 28°C 20°C

  • 21 Jul 2018

    Mostly Sunny 28°C 20°C

سوق الخضار المركزي

يقدم سوق الخضار المركزي الذي يقع في المنطقة الشرقية خدمة تسهيل البيع لتجار التجزئة لجميع أنواع الخضار والفواكه بحيث يقوم المزارعون بشكل يومي بتوريد منتجاتهم الزراعية على اختلاف أنواعها لتجار الجملة من خلال سوق الخضار. وتوفر البلدية عدد من الثلاجات الخاصة بتخزين الخضار والفواكه والمخامر الخاصة بالموز لتجار الجملة بحيث يستخدمها التجار على نظام الضمان، وتشرف بلدية نابلس على دخول هذه البضائع وخروجها وتنظيم عملية البيع والرقابة الصحية على جميع المنتجات.

خدمة المسلخ البلدي

توفر بلدية نابلس خدمة الاشراف الصحي على مراقبة اللحوم الحمراء الصالحة للاكل حيث يتم استلام الحيوانات الحية من القصابين من عجول وخراف واغنام بعد عملية مراقبتها صحيا. وبعد أن تتم عملية الذبح والمعاينة من قبل طبيب المسلخ، يتم ختم لحوم الحيوانات الصغيرة باللون الأزرق والكبيرة باللون الأحمر للتمييز من قبل المواطن، ثم توضع الذبائح في ثلاجات المسلخ لمدة 15 ساعة لقتل الجراثيم، إلى أن يتم توزيعها على القصابين لبيعها للمستهلك.

خدمة الإنقاذ وإخماد الحرائق

تعتبر خدمة إخماد الحرائق من أهم الخدمات التي تقدمها بلدية نابلس من خلال إطفائية البلدية في نابلس للمواطنين المقيمين في المدينة والمحافظات والقرى المجاورة، وذلك تحقيقا للسلامة العامة والحفاظ على حياة المواطنين وممتلاكاتهم. ولا تقتصر خدمات إطفائية بلدية نابلس على مكافحة الحريق فحسب، وإنما تشمل أيضا أعمال الإنقاذ في مختلف أنواع الحوادث و الكوارث الطبيعية.

تنظيم المدينة

من أجل تشجيع السياح والوافدين إلى المدينة من داخل منطقة الخط الاخضر والمدن الفلسطينية الاخرى أو الزوار القادمين من مختلف دول العالم، فقد بذلت البلدية جهودا حثيثة بالتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية من أجل تنظيم وسط المدينة ونقل البسطات من وسط المدينة وإزالة التعديات على الارصفة والشوارع وكذلك تنيظم حركة المرور خاصة في وقت الذروة. وبهذا الخصوص، فقد اتخذت البلدية عدد من الإجراءات التنظيمية ضمت إقامة السوق الشعبي في شارع العدل، وإعادة تأهيل السوق الشعبي في المنطقة الشرقية، وتركيب عدادات لمواقف السيارات بالإضافة إلى توفير كراجات عامة وخاصة داخل المجمع التجاري الواقع في منطقة دوار الشهداء، ومجمعات التكسي الشرقي والغربي. 

الخدمات الثقافية والمجتمعية

أصبحت بلدية نابلس رافدا رئيسا للخدمات الثقافية والاجتماعية التي تعود بالفائدة على مختلف شرائح المجتمع من خلال المراكز الثقافية الخمسة التي تعنى بالطفولة والشباب والمرأة. ولتحقيق العدالة في تقديم هذه الخدمات، فقد عمدت البلدية على مراعاة التوزيع الجغرافي لها لتغطي سكان المناطق الشرقية والغربية والوسط والبلدة القديمة. تقدم هذه المراكز الثقافية العديد من الخدمات الثقافية والاجتماعية والتعليمية التدريبية لمختلف الفئات المجتمعية بهدف تعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم في كافة قطاعات التعليم والتعلم، هذا فضلا عن تنظيم المعارض والمهرجانات الثقافية بالتعاون مع مختلف المؤسسات من داخل وخارج المدينة. 

المزيد من المقالات...