نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

بلدية نابلس تنفذ مشروع لتأهيل وتبليط عدد من المواقع في المركز التجاري

تفقد المهندس سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس، يرافقه مهندس البلدية سامح العاصي المراحل الاخيرة من مشروع تأهيل وتبليط عدة مداخل في السوق التجاري. حيث تم العمل على تبليط 2000 متر مربع في هذه المداخل وإعادة تأهيل بعض خطوط المياه والصرف الصحي وعدد من الارصفة.

بلدية نابلس تشارك في حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية

شاركت بلدية نابلس في حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية، حيث قامت اللجنة الوطنية للحملة بزيارة عدد من المحال والمنشئآت التجارية في شارع حوارة الرئيسي لتعريفهم بأهداف الحملة وأهميتها خاصة في هذه المرحلة ، كما قاموا بتوزيع بيان للحملة وتعليق بوسترات للتوعية بأهمية المقاطعة وضرورتها.

وقد تعرض المشاركون لمضايقات متعددة من قبل جيبات الاحتلال وجنوده وحاولوا أكثر من مرة ايقاف النشاط من خلال اعتراض عمل اللجنة واطلاق القنابل الصوتية باتجاه المشاركين.

يذكران بلدية نابلس عضو أساسي باللجنة وتشارك في كافة النشاطات المنبثقة عنها.

رفع العلم الأسكتلندي أمام مبنى بلدية نابلس

قام رئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة وعضو المجلس البلدي سماح الخاروف وطاقم العلاقات العامة والدولية اليوم بالمشاركة في رفع أعلام اقليم اسكتلندا على سواري الاعلام المقابلة للبلدية وذلك شكرا وتقديرا لمدينة دندي التي قام مجلسها البلدي يوم أمس بالتصويت على قرار الاعتراف بدولة فلسطين وذلك بالتزامن مع مرور أربعين عام على توقيع اتفاقية التوأمة بين بلدية نابلس وبلدية دندي.

واعتبر المهندس طبيلة هذا القرار التاريخي والذي اتخذ بالاغلبية في مجلس بلدية دندي خطوة مهمة باتجاه استمرار الضغط الشعبي على الحكومة البريطانية من اجل الاعتراف بدولة فلسطين، لتصحيح الخطأ التاريخي الذي ارتكبته بريطانيا بحق الشعب الفلسطيني منذ اصدار وعد بلفور المشؤوم. وقدم المهندس طبيلة الشكر لكل من ساهم في اصدار هذا القرار خاصة أعضاء المجلس البلدي في مدينة دندي ، وسعادة سفير فلسطين في المملكة المتحدة حسام زملط، بالاضافة الى مجموعة من أبناء مدينة نابلس الذي ساهموا في تحقيق هذا الانجاز التاريخي - على رمزيته- مؤكدا الى ضرورة استمرار التواصل والتعاون بين المدينتين في مجالات مختلفة أهمها التعليم والتبادل الشبابي خاصة في مجال الاطفاء.

يذكر ان مدينة دندي من أول المدن الاوروبية التي أقامت علاقات توأمة مع مدن فلسطينية من خلال اتفاقية التوأمة بينها وبين نابلس عام 1980.

الانتهاء من تعبيد شارع يصل إلى مستشفى الهلال الأحمر

تم الانتهاء مؤخرا من تعبيد شارع يصل الى مستشفى الهلال الاحمر الفلسطيني في نابلس، والذي تم تخصيصه لعلاج مرضى الكورونا، بطول 300 متر وعرض 6 متر. وقد عملت البلدية باشراف الدائرة الهندسية على فتحه وتعبيده بتكلفة تجاوزت 100 ألف شيكل بتمويل من صندوق البلدية . وتسعى البلدية دائما الى العمل على تذليل كافة العقبات وتقديم كل ما يلزم لخدمة القطاع الصحي وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. ومساهمة منها في التصدي لجائحة كورونا.

طبيلة: انجاز المخطط الهيكلي لمدينة نابلس عملية نضالية مستمرة

قال المهندس سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس ، ان انجاز المخطط الهيكلي المكاني لمدينة نابلس يعتبر عملية نضالية مستمرة لحماية الاراضي الفلسطينية من المصادرة وبسط السيطرة عليها. جاء ذلك خلال الاجتماع الخاص بمشروع المخطط الهيكلي بمشاركة د.منيب المصري، د.سمير ابو عيشة ود.مكرم عباس م.محمد الشنار نائب رئيس بلدية نابلس وم. البلدية سامح العاصي ومهندس التخطيط بالبلدية م. مها زيدان. كما حضر الاجتماع م.نصير عرفات والسيد تيسير نصر الله.

وبين طبيلة ان المجلس البلدي وافق بشكل مبدئي على الخطة المقدمة من قبل المكتب الاستشاري المسؤول عن المشروع والذي سيعد دراسة شمولية لجميع المناطق التي تقع بين المخطط الهيكلي لمدينة نابلس مع المخططات الهيكلية للمناطق المحيطة يحيث يتم تحديد الشوارع الرئيسية والمرافق العامة لخدمة المنطقة مستقبلا.

بدوره شرح د.سمير ابو عيشة الخطوات العملية التي سيعمل فريقه على اعتمادها لانجاز هذا المشروع الهام. والذي يشمل دراسة المناطق خارج حدود البلدية بما فيها الشوارع ومحاولة ربطها مع مخطط المدينة للخروج بمخطط هيكلي متكامل يجمع بين مدينة نابلس والتجمعات المحيطة بها. كما سيشمل المشروع دراسة تصنيف الاراضي وتوفير مرافق عامة ومساحات خضراء لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، علما ان عملية التخطيط في الوقت الحاضر تعمل على مراعاة امور مستحدثة جدا خاصة بعد تعرض العالم لجائحة كورنا.

اما الدكتور منيب المصري فقد أكد على جاهزيته كممول لانجاز هذا المشروع لمدينة نابلس والعمل مع كافة المستويات السياسية في الوطن لانجاز المخطط المكاني الشامل للمدن والقرى الفلسطينية وذلك بهدف مجابهة التوسع الاستيطاني والاستعماري التي تتنهجه دولة اسرائيل في الفترة الحالية.

ونوهت الدكتورة مكرم عباس الى حرص المجلس البلدي الحالي على انجاز هذا المشروع الهام والذي سيخدم المدينة للسنوات 16 القادمة وسيعمل على توفير مساحات خضراء ومرافق عامة وخدمات ومدارس في اماكن التوسعة ضمن رؤية علمية مخططة، الامر الذي سيعمل على تحسين الواقع المعيشي للمواطنين.

بدوره اكد م.محمد الشنار على ضرورة التركيز على شبكة الشوارع الرئيسية التي تربط مدينة نابلس بمحيطها الجغرافي من كافة الاتجاهات مما يسهل التوسعة العمرانية السكنية وما يرافقها من خدمات في المناطق غير المأهولة والقريبة من المدينة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم البلدية وفريق المشروع مع وزارة الحكم المحلي ورئاسة الوزراء لاطلاعهم على اهمية المشروع وضروة الاسراع في انجازه.

المزيد من المقالات...