نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تعلن إطلاق الخطة التنموية المحلية للأعوام 2023-2026

29-11-2022

نظمت بلدية نابلس يوم أمس اللقاء المجتمعي الأول بهدف الإعلان عن الخطة التنموية المحلية للأعوام الممتدة من 2023 ولغاية 2026 ، وذلك بمشاركة مختلف شرائح المجتمع من مؤسسات رسمية ومجتمع محلي وجمعيات تعنى بكافة فئات المجتمع من أطفال ونساء وشباب وذوي الإعاقة ، بالإضافة إلى قطاع الإعلام وأصحاب الخبرة في مجال التخطيط ومعرفة احتياجات المجتمع.

وافتتح اللقاء الدكتور حسام الشخشير نائب رئيس بلدية نابلس للشؤون المالية والإدارية، حيث أكد حرص بلدية نابلس على مشاركة كافة شرائح المجتمع في التخطيط التنموي والاستراتيجي لمدينة نابلس، وضرورة متابعة اللجان لمراحل التخطيط والتنفيذ وتوزيع كافة الخبرات المشاركة في مختلف اللجان لضمان الوصول إلى خطة متكاملة تلامس احتياجات كافة شرائح المجتمع، وتكون قابلة للتطبيق.ودعا الشخشير الحضور إلى ضرورة التفاعل مع كافة مراحل تنفيذ الخطة والتفاعل مع البلدية من اجل الخروج بخطة تنموية تخدم الأجيال القادمة.

واستعرضت الدكتور آمال هدهد منسقة فريق التخطيط الهدف العام من اللقاء وهو إعداد خطة تنموية محلية وفقا للمنهجية المحدثة من قبل وزارة الحكم المحلي وبما يتلاءم مع احتياجات المجتمع المحلي ، حيث بينت مفهوم التخطيط التنموي المحلي وأهميته ، ومراحله وادوار المشاركين في أعمال التخطيط ، كما أعلنت د.آمال عن بدء عملية إعداد الخطة التنموية من خلال هذا اللقاء المجتمعي الكبير، داعية الحضور إلى المشاركة الفاعلة في اللجان المنبثقة عن هذا اللقاء للوصول إلى الخطة الأمثل والأصلح للمجتمع بكافة شرائحه. واستعرضت كذلك تقسيم اللجان الى ثلاث قطاعات وهي فريق التخطيط الأساسي والمكون من عدد من أعضاء المجلس البلدي، لجنة التخطيط و مدراء الأقسام في البلدية وأفراد المجتمع المحلي ، و لجان التخطيط التنموي، ولجنة أصحاب العلاقة. واختتمت الدكتورة آمال باستعراض وتحليل المشاريع التي تم تنفيذها في الخطة التنموية السابقة ( 2018-2022) حيث بلغت نسبة الانجاز العام لهذه الخطة 73% .

بدوره شرح الدكتور عنان الجيوسي مدير شركة النجاح (استشاري صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية) الخطوات العامة ومراحل تنفيذ مشروع الخطة التنموية والتي ستستمر لمدة ستة أشهر

وفي ختام اللقاء تم تقسيم الحضور على اللجان كلا حسب اهتمامه ، كما استمعوا إلى عدد من المداخلات التي ساهمت وأثرت النقاش.