نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

اتحاد نقابات الإطفاء الإسكتلندي يعلن عن تقديم سيارة إطفاء حديثة ومجهزة لبلدية نابلس

7-11-2022 

أعلن اتحاد نقابات الإطفاء الاسكتلندية يوم أمس، عن تقديم سيارة إطفاء حديثة ومجهزة لصالح قسم الإطفاء التابع لبلدية نابلس. جاء ذلك خلال زيارة وفد موسع يمثل اتحاد نقابات العمال الاسكتلنديين ورابطة توأمة نابلس - دندي إلى بلدية نابلس، التقى الوفد الاسكتلندي خلالها بنائبي رئيس بلدية نابلس، وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدير إطفائية بلدية نابلس.

وأشاد الدكتور حسام الشخشير، نائب رئيس بلدية نابلس للشؤون المالية والإدارية بعلاقات الصداقة التاريخية بين نابلس ودندي، والتي تعود إلى العام 1981، عندما تم توقيع اتفاقية التوأمة بين المدينتين ورفع علم فلسطين بشكل رسمي على مبنى بلدية دندي في ذلك الوقت. وأضاف الشخشير أن مدينة دندي عبّرت عن تضامنها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني مجددا عندما اتخذ مجلسها البلدي قرارا بالاعتراف بدولة فلسطين في شهر نيسان من العام الماضي.

وقالت السيدة ماري مجريجور من رابطة توأمة نابلس - دندي إن هذه الزيارة تعبّر عن عمق الصداقة بين المدينتين، وهي بمثابة رسالة دعم للشعب الفلسطيني الذي يسعى لنيل حريته واستقلاله. واختتم عضو اتحاد نقابات الإطفاء الاسكتلندية جيم ميلون بتأكيده على ان الاتحاد مستمر في دعم إطفائية بلدية نابلس بالمعدات اللازمة والخبرات الفنية، مؤكدا على أنه سيتم المباشرة بإجراءات إرسال سيارة الإطفاء خلال الفترة المقبلة.

واختتم الوفد الضيف زيارته لبلدية نابلس بزراعة شجرة في حديقة الوحدة التابعة لجمعية بذور للتنمية والثقافة، تخليدا لذكرى عضو البرلمان البريطاني السابق عن منطقة دندي، الراحل إيرني روس، والذي كان من أشد الداعمين للقضية الفلسطينية، ولعلاقات التوأمة بين دندي ونابلس.