نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

رئيس بلدية نابلس يلتقي بالمنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام

15-10-2022

استقبل رئيس بلدية نابلس الدكتور سامي حجاوي في مكتبه صباح اليوم، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لدى السلطة الفلسطينية، السيد تور وينسلاند. وحضر الاجتماع نائبا رئيس البلدية الدكتور حسام الشخشير والمهندس خالد سلامة.

ووضع رئيس بلدية نابلس المبعوث الأممي في صورة الاوضاع الحالية نابلس، والتي نجمت عن إجراءات الإحتلال الإسرائيلي التعسفية الأخيرة، والمتمثلة بتشديد الحصار عليها وإغلاق كافة مداخلها، وإطلاق يد المستوطنين لمهاجمة منازل المواطنين وممتلكاتهم. ونوّه حجاوي إلى أن هذه الإجراءات قد أثرت سلبا على كافة مناحي الحياة في نابلس، خاصة الحركة الاقتصادية والتجارية التي باتت شبه مشلولة جراء عزل نابلس عن محيطها. وطالب رئيس بلدية نابلس المبعوث الأممي بضرورة نقل معاناة سكان نابلس إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، والعمل على وقف التصعيد الإسرائيلي الممنهج بحقهم.

وتطرق الدكتور حسام الشخشير إلى الواقع الجديد الذي فرضه تمدّد المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بمحافظة نابلس، والتي باتت تحول دون وجود تواصل جغرافي بينها وبين باقي المحافظات. وأضاف الشخشير أن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي تحول دون تمكن الحكومة وهيئات الحكم المحلي من تقديم خدماتها للمواطنين بالشكل المطلوب.

بدوره، أكد السيد وينسلاند على أنه سيقوم بنقل صورة الوضع في نابلس إلى الأمين العام للأمم المتحدة، معبرا في الوقت ذاته عن قلقه من تطورات الأوضاع الميدانية في الضفة الغربية بشكل عام. وشدّد المبعوث الأممي على ضرورة بذل الجهود لوقف كل الممارسات التي يمكن أن تؤدي الى زيادة معاناة المواطنين الفلسطينيين.