نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

وزارة الزراعة وبلدية نابلس توقعان اتفاقية لتوفير أراض حكومية وتحويلها إلى متنزهات عامة

20-6-2022

شهد مقر وزارة الزراعة برام الله يوم أمس، مراسم توقيع اتفاقية هامة بين بلدية نابلس والوزارة، يتم بموجبها توفير قطعة أرض حكومية مساحتها 18 دونما في المنطقة الشرقية، ستقوم البلدية بتأهيلها وتحويلها إلى متنزه مفتوح يخدم أهالي المنطقة وزوارها. ووقع هذه الاتفاقية كلا من الأستاذ رياض عطاري وزير الزراعة، والدكتور سامي حجاوي رئيس بلدية نابلس.

وأشار وزير الزراعة الى أهمية هذه المتنزهات من حيث تعزيز التواجد الفلسطيني فيها والاستفادة من الموارد الطبيعية الفلسطينية، مضيفاً أن الوزارة تزرع نحو 1500 دونم بالأشجار الحرجية سنويا، لمنع الهجمة الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية، وحمايتها من أطماع سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول السيطرة على المناطق الخضراء.

وفي معرض تعقيبه على الإتفاقية، قال رئيس بلدية نابلس أن إنشاء الحدائق والمتنزهات وزيادة الرقعة الخضراء من ضمن أولويات المجلس البلدي الحالي. وأضاف أن قطعة الأرض التي سيتم توفيرها ضمن الاتفاقية مع وزارة الزراعة تتمتع بإطلالة مميزة وتقع في حوض 5 عسكر، وهي ضمن الأراضي الحكومية المصنفة مناطق خضراء حسب هيكلية بلدية نابلس. ولفت إلى أن هذا المشروع سيوفر مساحة آمنة ومريحة لسكان المنطقة الشرقية وزوارها، ويسهم في توزيع الخدمات بين مختلف مناطق المدينة وأحيائها. وختم حجاوي بتأكيده على ان البلدية قد استكملت مؤخرا كافة تصاميم المشروع، حيث سيبدأ العمل به حال توفر التمويل اللازم الذي يجري العمل عليه حاليا.