نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

قرارات المجلس البلدي أيلول 2020

109 قرار صادر عن المجلس البلدي خلال أيلول الماضي

عقد مجلس بلدي نابلس 3 جلسات خلال شهر أيلول الماضي، وصدر عنها 109 قرار كان أهمها:-

1- الموافقة على خطة معدة من الدائرة الهندسية للعمل على تعبيد شوارع في مناطق متعددة من المدينة بتكلفة اجمالية لا تزيد عن 5 مليون شيكل، وبما يتوافق مع برنامج الصيانة والتشغيل المعد من صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية.

2- الموافقة على شراء عدد من المستلزمات لأعمال الاقسام المختلفة منها محرك مضخة غاطسة لقسم المياه ، وبيرميترين لاستخدام قسم الصحة في مجال التضبيب الحراري لماتور التدخين، بالاضافة الى ( 30) برميل أخضر للنفايات لاستخدامها داخل البلدية القديمة.

3- الموافقة على عدة توصيات لعدد من العطاءات واحالتها على المقاولين المحليين للتنفيذ والمتعلقة بعدد من المشاريع منها صيانة بركة جوال في منتزه سما نابلس، وتغيير خط مجرى للصرف الصحي في شارع القدس، ومجرى آخر في شارع بلاطة عسكر.

4- الموافقة على بعض التسهيلات المتعلقة بترخيص (بيت للمسنين) التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وذلك دعما للجمعية ورسالتها الاجتماعية ودورها المجتمعي ، والمساهمة في تكاليف ربط خطوط الصرف الصحي بالمجرى العام، وغيرها من التسهيلات الاخرى وذلك حسب القانون الخاص برسوم المؤسسات العامة.

5- الموافقة على توصيات اللجنة المالية لمواجهة الازمة المالية التي تمر بها البلدية باستثناء بند تعبيد شوارع المدينة بالاسفلت.

6- الموافقة على توصيات لجنة العطاءات بتوريد معدات كهروميكانيكية لنظام توزيع المياه في مدينة نابلس (توريد مضخة غاطسة ولوحات كهربائية) بقيمة اجمالية تتجاوز 80000 يورو تقريبا وبتمويل من صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية.

7- الموافقة على توصية لجنة العطاءات لتوريد اليات للنفايات الصلبة (سيارة مع مكنسة تنظيف شوارع وسياره نفايات مع كباش) تمويل صندوق وتطوير واقراض الهيئات المحلية- المرحلة الثالثة

8- الموافقة على عمل جزيرة لتنظيم حركة المرور في تقاطع جامعة القدس المفتوحة، وذلك ضمن العطاء السنوي.

9- الموافقة على طلب مدير التربية والتعليم/ نابلس حول تخصيص قطعة ارض لبناء مدرسة على حساب المنحة الروسية بمساحة لاتقل عن 2,5 دونم.

10- الموافقة على فرض غرامة حفر دون اذن، وذلك للمواطنين الذين يقومون بالحفر لتمديد خطوط صرف صحي دون الحصول على اذن رسمي من البلدية بقيمة (500) دينار.

11- الموافقة على عمل خط مجرى في شارع 20 (منطقة وادي الفودة أسفل اسكان الشنار) بالاضافة الى عطاء الوصلات المنزلية في المنطقة المذكورة، وذلك لازالة مكرهة صحية.

12- الموافقة على تقرير المدير المالي ورئيس قسم العطاءات والمشتريات المتعلق بطلبات الاقسام المختلفة للاستعداد لموسم الشتاء.

13- احالة عطاء انشاء مدرسة رئيسة عرفات على مقاول محلي وتوقيع اتفاقية المباشرة مع الشركة.

14- الاطلاع على كتاب جامعة النجاح الوطنية حول بعض المطالب الخاصه بالمواصلات العامة ومقاطع المشاة في محيط الحرم الجديد وبعض المقترحات الاخرى ، حيث تقرر الطلب من الجامعة القيام بتحمل كلفة زيادة عرض الرصيف والبلاط امام مدخل الجامعة الرئيسي على ان تتحمل البلدية تنفيذ الدرابزين وممرات المشاه المرتفعه.

15-الموافقة على اقامة معرض للمنتوجات الحرفية النسوية أيام السبت من كل اسبوع، في مركز المدينة.

16- الموافقة على تكاليف تأهيل مدخل من ساحة مركز المراة في حارة الجوزة للوصول الى الطابق الارضي وتشمل مظلة وحديد حماية مع زجاج وبوابة. والموافقة على المساهمة في تكاليف اصلاح غرفة الحراسة للشرطة في منطقة قبر يوسف.