• الرئيسيه
  • عربي
  • يعيش يوقع على اتفاقية انشاء وحدة التعاون والتخطيط المشترك

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

يعيش يوقع على اتفاقية انشاء وحدة التعاون والتخطيط المشترك

3-8-2017

 

وقع المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس يوم أمس في مقر نقابة المهندسين في نابلس ، وبحضور مدير مديرية الحكم المحلي  المهندس خالد اشتيه، وممثلين عن 15 مجلس محلي وقروي، وقعوا على اتفاقية انشاء وحدة التعاون والتخطيط المشترك،  وذلك ضمن مشروع المدن المتكاملة والتطوير الحضري، والممول من قبل البنك الدولي، والمنفذ بالشراكة مع وزراة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات. والتي سيتم بموجبها تنفيذ عدد من المشاريع التنموية المختلفة وذلك بشكل مشترك بين المجالس البلدية والقروية، بالاضافة الى مشاريع استشارية ومشاريع بناء القدرات وغيرها والتي من شأنها زيادة التواصل وتبادل الخيرات بين المجالس البلدية والقروية.

وخلال التوقيع أكد المهندس يعيش على اهمية العلاقة التي تربط مدينة نابلس بالريف المحيط بها، حيث يعملون معا بشكل موحد لما فيه خدمة الوطن والمواطن مع الاحتفاظ بكينونة كل قرية او مجلس قروي. كما نوه يعيش الى اهمية التوقيع على الاتفاقية المذكورة والتي من شأنها المساعدة في عملية التخطيط المتكامل والاسراتيجي للبلديات والكبيرة والمجالس القروية المحيطة بها، الامر الذي سيخدم الاجيال القادمة، ويمكنهم من الاستفادة من المشاريع الاستراتيجة المستقبلية التي ستنفذها هذه المجالس والبلديات .

بدوره نوه المهندس خالد اشتيه الى اهمية هذه الاتفاقية، والتي ستساعد في التخطيط المتكامل والمتناسب مع التغيير الديمغرافي والتوسع العمراني التي تشهده التجمعات والقرى المحيطة بنابلس ، الامر الذي سيحتم على المجالس القروية والمحلية ضرورة التخطيط بشكل استراتجيجي منفح وبديع المدى ليتناسب مع مطلبات هذا التوسع.

اما المهندس أحمد عودة - منسق المشروع فقد قدم شرحا موجزا عن طبيعة المشاريع التي ستعمل الاتفاقية  على تمويلها ودعهما خلال مدة تنفيذ المشروع والبالغة 4 سنوات، والتي تتخلص في مشاريع الدعم الفني واللوجستي وبناء القدرات والموارد البشرية، والتخطيط العمراني والاستراتيجي والدعم الفني.

يذكر ان المشروع المذكور سينفذ في خمس محافظات على مستوى الوطن هي نابلس والخليل و بيت لحم و رام الله وغزة.