• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

ممثلا عن فلسطين رئيس بلدية نابلس يشارك في المؤتمر العالمي للمدن الذكية في اسطنبول

19/4/2018 

شارك المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس في المؤتمر العالمي للمدن الذكية ممثلا عن فلسطين ، وذلك بمشاركة 12 دولة و 120 مدينة و مئات الشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات . والذي عقد في مدينة اسطنبول التركية يوم امس .
وتركزت محاور المؤتمر الدولي حول التنمية المستدامة، والمدن الذكية حيث شارك في المؤتمر حوالي ١٠ آلاف من المتخصصين العالميين في هذا المجال.

واستهل المهندس يعيش عرض ورقته المشاركة بالمؤتمر باستعراض التحدي والصمود الذي يتميز به الشعب الفلسطيني واصراره على تحقيق النجاحات والانجازات في مختلف المحافل والمنافسات، واستعرض يعيش عدة عناوين رئيسية من لانجازات بلدية نابلس في قطاع التعليم والصحة والصناعة والسياحة، منوها الى سعي البلدية الدؤب الى انجاز واطلاق مشروع بلدية نابلس الذكية، والتي سيخدم المواطن بكافة احتياجاته ولكافة خدماته من بلدية نابلس انطلاقا من المعاملات ودفع الفواتير بطريقة الكترونية، الى جانب خارطة المشاريع التي انجزتها البلدية موزعة على المناطق والمشاريع تحت الانجاز والمشاريع المستقبلية، وتطرق الى اطلاق تطبيق البلدة القديمة لنابلس والتي تمكن السائح من الحصول على جولة صوتية وخارطة طريق للأماكن الاثرية والتاريخية في المدينة.

وبدوره تحدث محمد دومان الامين العام لمنظمةالمدن المتحدة والادارات المحلية عن الهدف الرئيسي لعقد المؤتمر في اسطنبول وذلك لجمع المؤسسات والمنظمات الرائدة في العالم التي تجمع بين مزودي التكنولوجيا والمستعملين اليوم مع مدنهم المستقبلية. داعيا الوزارات والبلديات والجامعات والمنظمات غير الحكومية وقادة القطاع الخاص والمؤسسات الإعلامية لهذا الحدث الذي من شأنه أن يلهم تكنولوجيا المستقبل. ونوه الى ان مشاركة بلدية نابلس كانت متميزة بحضور رئيس بلديتها ونحن فخورون بالانجازات التي استعرضها المهندس يعيش والمشاريع مؤكدا حرصه على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ، ورفده بالخبرات في مختلف المجالات.
يذكر ان اعمال المؤتمر تستمر لمدة يومين ويقام على هامش المؤتمر معرضا للشركات للتكنولوجية المشاركة بالمؤتمر.