نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

خلف: ملف المياه من أهم أولويات لجنة ادارة البلدية

بين المهندس إياد خلف رئيس لجنة ادارة بلدة نابلس أن ملف ومشاريع المياه وتطويرها وتنفيذها تعتبر من أهم أولويات لجنة ادارة بلدية نابلس ، جاء ذلك خلال استقباله اليوم لرئيس سلطة المياه معالي الوزير مازن غنيم والوفد المرافق له ، وذلك بحضور أعضاء لجنة الادارة ، ورئيس دائرة المياه والصرف الصحي وعدد من مهندسي الدائرة والمدير المالي للبلدية وطاقم العلاقات العامة .

وقدم المهندس خلف ملخصا عن اهم المشاريع التي عملت لجنة الادارة على تنفيذها خلال الثلاثة أشهر الماضية ، في مختلف المجالات ، وسعيها الحثيث الى التواصل مع كافة الجهات والمؤسسات من أجل استعادة مكانة بلدية نابلس كحاضنة لكافة مؤسسات المجتمع والعمل لتهيئة المناخ لإجراء انتخابات لاختيار المجلس البلدي القادر على خدمة المدينة وأهلها.

وأكد خلف على اهتمام اللجنة بشكل حثيث بمشاريع المياه والعمل من أجل تحسين واقع الخدمة المقدمة للمواطن وتطوير مصادر المياه ، منوها الى ضرورة مساعدة سلطة المياه للبلدية في عدد من الملفات والمشاريع منها تفعيل اتفاقية التبادلية مع سلطة المياه وإنهاء المديونية، خاصة بعد زيادة عدد القرى المزودة بالمياه من قبل بلدية نابلس لتصبح ثمانية عشر قرية بالاضافة الى المخيمات الاربعة في المدينة . و زيادة كميات المياه التي يتم ضخها من بئر روجيب والالتزام بالحصة المائية الواردة في الاتفاقية التبادلية ، و تزويد البلدية بعدادات مسبقة الدفع لحل مشكلة الديون المتراكمة على المواطنين.

بدوره نوه الوزير غنيم الى اهمية دور بلدية نابلس الوطني والاقتصادي كونها من أعرق بلديات الوطن، مؤكدا ان قطاع المياه من أكثر القطاعات تأثرا في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وان ملف المياه يعتبر من أخطر ملفات الحل النهائي ، لذا يجب على الجميع العمل على قلب رجل واحد من أجل تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على الارض والعمل على توفير المياه للجميع بشكل عادل ومتساوي.

وذكر غنيم الجهود المبذولة من قبل سلطة المياه للعمل على توفير مصادر مياه جديدة في كافة المحافظات والعمل على اقرار نظام التعرفة الموحد لأثمان المياه والذي ينتظر اقراره بشكل رسمي ، منوها الى ان هذا النظام يقوم على أساس توفير خدمة المياه بدون ربح. كما تطرق غنيم الى جهود سلطة المياه المبذولة في مجال انشاء مرافق مياه إقليميه على مستوى الوطن ستعمل على تطوير دوائر المياه الموجودة في كافة البلديات والمجالس المشتركة ماليا وإداريا، خاصة فيما يتعلق بتخفيض نسبة المديونية العالية التي تعاني منها البلديات الكبرى .

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة من المتخصصين في الشؤون المالية والمهندسين من سلطة المياه وبلدية نابلس للمتابعة وبشكل حثيث لكافة المشاريع التطويرية التي تحتاجها بلدية نابلس في مجال المياه، وملف المديونية العالية التي تعاني منها الدائرة .