نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

رفع العلم الأسكتلندي أمام مبنى بلدية نابلس

قام رئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة وعضو المجلس البلدي سماح الخاروف وطاقم العلاقات العامة والدولية اليوم بالمشاركة في رفع أعلام اقليم اسكتلندا على سواري الاعلام المقابلة للبلدية وذلك شكرا وتقديرا لمدينة دندي التي قام مجلسها البلدي يوم أمس بالتصويت على قرار الاعتراف بدولة فلسطين وذلك بالتزامن مع مرور أربعين عام على توقيع اتفاقية التوأمة بين بلدية نابلس وبلدية دندي.

واعتبر المهندس طبيلة هذا القرار التاريخي والذي اتخذ بالاغلبية في مجلس بلدية دندي خطوة مهمة باتجاه استمرار الضغط الشعبي على الحكومة البريطانية من اجل الاعتراف بدولة فلسطين، لتصحيح الخطأ التاريخي الذي ارتكبته بريطانيا بحق الشعب الفلسطيني منذ اصدار وعد بلفور المشؤوم. وقدم المهندس طبيلة الشكر لكل من ساهم في اصدار هذا القرار خاصة أعضاء المجلس البلدي في مدينة دندي ، وسعادة سفير فلسطين في المملكة المتحدة حسام زملط، بالاضافة الى مجموعة من أبناء مدينة نابلس الذي ساهموا في تحقيق هذا الانجاز التاريخي - على رمزيته- مؤكدا الى ضرورة استمرار التواصل والتعاون بين المدينتين في مجالات مختلفة أهمها التعليم والتبادل الشبابي خاصة في مجال الاطفاء.

يذكر ان مدينة دندي من أول المدن الاوروبية التي أقامت علاقات توأمة مع مدن فلسطينية من خلال اتفاقية التوأمة بينها وبين نابلس عام 1980.