نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس ومؤسسة مسار فلسطين التراث توقعان اتفاقية تعاون مشترك

وقع المهندس سميح روحي طبيلة، رئيس بلدية نابلس، والسيد جورج رشماوي، مدير عام مؤسسة مسار فلسطين التراث، إتفاقية تعاون مشترك في المجال السياحي، خاصة تنظيم المسارات التراثية والبيئية. وحضر مراسم التوقيع السيد حسان اشتية، مدير عام مديرية السياحة في محافظة نابلس، والسيد شارلي زيدان، مسؤول مشروع ميداني في مؤسسة مسار فلسطين التراث، والأستاذ أيمن عنبتاوي، المستشار القانوني لبلدية نابلس.

وبموجب هذه الاتفاقية سيعمل الجانبان على تفعيل المسارات التراثية والبيئية في نابلس، وتسويقها باعتبارها من أهم عوامل الجذب للسياحة الداخلية والخارجية.

وفي معرض تعليقه على الإتفاقية، بين المهندس سميح طبيلة أن مدينة نابلس تتمتع بالعديد من المزايا التي تؤهلها لتكون نقطة جذب سياحي على الصعيد الوطني، كونها تحتضن العديد من المواقع التاريخية والتراثية الهامة، إضافة إلى وجود البنية التحتية اللازمة للقطاع السياحي مثل المطاعم والفنادق والمنتزهات. ولفت طبيلة إلى أن هذه الإتفاقية ستسهم في ترويج مدينة نابلس سياحيا على المستويين، المحلي والدولي، وتعزز استفادة كافة الفئات التي تعمل في القطاع السياحي، خاصة في ظل الخسائر التي مني بها هذا القطاع خلال العام الماضي بسبب انتشار وباء كورونا.

بدوره عبرّ السيد جورج رشماوي عن سعادته بهذه الإتفاقية، وأضاف أنها ستمكن مؤسسته من العمل جنبا إلى جنب مع بلدية نابلس التي تعتبر من كبريات المؤسسات الوطنية، وفي واحد من أهم مراكز الجذب السياحي في فلسطين.

جدير بالذكر، أن بلدية نابلس تتمتع بشبكة واسعة من العلاقات الدولية مع عدد من مدن مدن العالم والمؤسسات الدولية، والتي أسهمت في تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات