نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

ورشة عمل لمناقشة مسودة نظام ترخيص المركبات المتنقلة

2020-02-04

بدعوى من رئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة للبلديات الرئيسية في مراكز محافظات الوطن عقدت يوم أمس ورشة عمل تخصصية لمناقشة مسودة نظام ترخيص المركبات المتنقلة لممارسة الحرف المصنفة. وقد تم إعداد مسودة النظام من قبل طبيب بلدية نابلس الدكتور نضال منصور بالتعاون والتنسيق مع مدير وحدة رخص الحرف والصناعات في وزارة الصحة الفلسطينية السيد نادر برهوش استنادا لأحكام قانون الحرف والصناعات رقم (16) لسنة 1953 وتعديلاته.
ومثل بلدية نابلس في هذه الورشة التي عقدت في مركز حمدي منكو طبيب بلدية نابلس الدكتور نضال منصور ومسؤول شعبة رخص الحرف والصناعات السيد عمرو عون الله، بينما مثل وزارة الصحة الفلسطينية السيد نادر برهوش . وقد شارك في هذه الورشة ممثلين عن عن بلديات مراكز المحافظات وهي رام الله، البيرة، الخليل، بيت لحم ، الرام، جنين، طولكرم، قلقيلية، طوباس، و اريحا).
وخلال اللقاء رحب الدكتور نضال منصور بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة لأهميتها في تنظيم مزاولة حرفة مصنفة من خلال المركبات المتنقلة، مستعرضا مواد وبنود مسودة النظام والتي شملت الشروط الخاصة للحصول على رخصة مركبة متنقلة وتلك المتعلقة بالموقع الذي يسمح فيه ممارسة الحرفة، والمركبة والعاملين وساعات العمل المقررة. كما تم استعراض انواع الحرف المصنفة المسموح بها كإعداد وبيع الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة، والحلويات والبوظة والخضار والفواكه.
وشمل النظام بنود الرقابة والتفتيش على هذه الحرف وخصوصا فيما يتعلق بسلامة الغذاء المقدم والاشتراطات الصحية وسلامة المركبة وجاهزيتها من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات المختصة ودائرة ترخيص المركبات، وبنود تطبيق الاحكام المتعلقة بالعقوبات والرسوم والغرامات على اي مرخص له او اي شخص يخالف احكام هذا النظام.
وفي نهاية اللقاء وبعد مناقشة جميع مواد و بنود النظام وتوضيح جميع التساؤلات والاستفسارات، اوصى جميع ممثلي البلديات برفع مسودة النظام لوزيرة الصحة لاستكمال الاجراءات القانونية للمصادقة عليه وتعميمه على جميع البلديات حسب الاصول.