نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

البدء بتنفيذ مشروع الحفاظ على الإرث الحضاري والترويج السياحي لمدينة نابلس

10/7/2019

عقد اليوم في بلدية نابلس ثاني اجتماع تقني لمشروع الحفاظ على الإرث الحضاري والترويج السياحي لمدينة نابلس بتمويل من إقليم توسكان الايطالي ومؤسسة ميدينا في مدينة فلورانس عاصمة اقليم توسكان.

وضم الاجتماع أعضاء فريق العمل والذي يتألف من منسق المشروع أيمن الشكعة، ورجاء الطاهر مسؤولة التواصل المجتمعي، المهندس سامح العاصي المتخصص في الهندسة المعمارية، والمهندسة سماح كعكاني المتخصصة في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وجعفر الشنتير الخبير المالي وفرح ابو غزالة المستشارة القانونية ووفاء عوده المساعدة الإدارية.

وتناول الاجتماع ملخصا عن المشروع ونشاطاته وأهدافه، حيث سيشمل العمل فعاليات ونشاطات وورشات عمل في مجال نظم المعلومات الجغرافية وتدريب أدلاء سياحة وخدمة الطعام والشراب في الفنادق وخدمة المطاعم بالإضافة إلى حملات وتدريب توعوي للأطفال والشباب وإنتاج كتيبات حول مواقع أثرية في نابلس مثل باب الساحة وتل بلاطة ونابلس الرومانية، وإنتاج خارطة سياحية للبلدة لقديمة على شكل ألعاب تفكيرية للاطفال وغيرها من النشاطات والمساهمة في تجهيز متحف مصغر في البلدة القديمة.

يذكر ان بلدية نابلس تربطها علاقة توأمة مع إقليم توسكان في ايطاليا منذ عام 1998، حيث تم تنفيذ العديد من البرامج والنشاطات المشتركة بالإضافة إلى العلاقة التعاونية الوثيقة والتبادل الثقافي والمعلوماتي بين مختلف المؤسسات المحلية لكلا الطرفين.