نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

22°C

نابلس

Clear

Humidity: 84%

Wind: 11.27 km/h

  • 16 Jul 2018

    Sunny 32°C 20°C

  • 17 Jul 2018

    Sunny 31°C 21°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تشارك في ورشة عمل متخصصة حول مشروع البناء المؤسسي

عقدت بلدية نابلس اليوم جلسة مجلسها البلدي الأسبوعية بشكل علني وبدعوة عدد من مؤسسات المجتمع المحلي والشخصيات الاعتبارية في مدينة نابلس وذلك بالتعاون مع الشركة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات وموقع دوز الإعلامي، وذلك ضمن مشروع تعزيز المساءلة المجتمعية في السلطات المحلية.

وبين المحامي غسان وليد الشكعة رئيس بلدية نابلس، ان هذا المشروع يعتبر من المشاريع التي تهتم بلدية نابلس بتنفيذها وذلك لحرصها على اطلاع كافة شرائح المجتمع على آليات وطرق اتخاذ القرارات داخل المجلس البلدي وآلية متابعة البلدية لكافة الشكاوي والطلبات المقدمة من قبل المواطنين للبلدية في شتى المجالات.

وقد تضمن جدول الجلسة عرضا لعدد من المشاريع الهندسية ومشاريع البنى التحتية التي تعكف بلدية نابلس على تنفيذها في الفترة الحالية ومنها مشروع حديقة سما نابلس ومشروع توسعة مجمع السيارات الغربي ومشاريع تتعلق بتعبيد وتحسين عدد من الشوارع في المدينة.

كما تطرقت الجلسة إلى نقاش عدد من مشاريع دائرة المياه والصرف الصحي، وتوصيات لجنة تخمين الأراضي وعرض التعويضات المقررة للمواطنين، بالإضافة إلى استعراض عدد من العطاءات والقضايا المالية والإدارية وعدد من المبادرات وحملات التوعية في مجال ترشيد استهلاك المياه بالإضافة إلى عدد من المواضيع الإدارية المتعلقة بشؤون الموظفين وطلبات التوظيف، كما تم إفراد بند في جدول الجلسة للشكاوي والملاحظات والرسائل التي يقوم المواطنين بتوجيهها للبلدية عبر صفحتها على موقع فيس بوك وغيرها.

من الجدير بالذكر أن تنفيذ هذا المشروع بهذه الطريقة قد لاقى إعجاب واستحسان عدد كبير من الحاضرين للجلسة الذي عبروا عن ارتياحهم وإعجابهم الشديد في طريقة إدارة البلدية وتعاطيها مع مختلفة قضايا المواطنين المطروحة للنقاش.