• الرئيسيه
  • ارشيف الاخبار
  • رئيس بلدية نابلس خلال لقائه مع القنصل التركي العام: نسعى لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المدن التركية الشريكة

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تستقبل أمين عمان


25-11-2017
=================

زار أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة وسفير المملكة الاردنية الهاشمية في فلسطين خالد الشوابكة امس مدينة نابلس وبلديتها، على رأس وفد من اعضاء مجلس امانة عمان الكبرى ومنتسبيها وعدد من الخبراء والمهندسين من الامانة.
وكان باستقبالهم في مبنى بلدية نابلس رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش واعضاء المجلس البلدي ومحافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب ووزير المواصلات المهندس سميح طبيلة ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ورئيس ملتقى رجال اعمال نابلس نضال البزرة وحشد من الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات المحلية.
ورحب المهندس يعيش في كلمته بالدكتور الشواربة والوفد الضيف، وشكره على سرعة تلبيته للدعوة التي وجهها له لزيارة نابلس خلال زيارته الاخيرة لعمان مؤخرا.
واشاد يعيش بتعاون الدكتور الشواربة خلال تلك الزيارة لتقديم الخبرات اللازمة لبلدية نابلس، والذي يعبر عن حبه للاردن وفلسطين.
وعبر يعيش عن اعتزازه بالمكانة المرموقة التي وصلت لها عمان وتصنيفها من افضل العواصم العربية ادارةً وتنظيماً، مؤكدا انها تحظى بفخر كل عربي وكل من زارها.
كما عبر عن اعتزازه بعلاقة الاخوة التي تربط الشعبين الفلسطيني والاردني، واصفا الاردن وفلسطين برئتين لجسد واحد.
وأشار إلى ما عانته مدينة نابلس جراء الحصار الإسرائيلي للمدينة طوال تسع سنوات متتالية، والذي استهدف كسر ارادتها، وقد عانت وقدمت الكثير من التضحيات نتيجة لذلك، لكنها بقيت صامدة وقوية بفضل تعاون اهلها وتعاضدهم، مثمنا ما قدمه الاردن من مساعدات انسانية بارادة ملكية لنابلس خلال اجتياح عام 2002 وارسال مستشفى ميداني.
كما اشاد بحرص الملك عبد الله بن الحسين والحكومة الادرنية على الحقوق الفلسطينية ومواقف الاردن الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وتحدث يعيش عن تاريخ بلدية نابلس التي اسست عام 1869 حيث تعتبر من اقدم البلديات الفلسطينية، واستعرض تاريخ العلاقة الاخوية بين نابلس والاردن، حيث احتضنت الجيش الاردني عام 1967 وتحتضن الان شهداء الجيش الاردني على ارضها.
وقال ان بلدية نابلس تتطلع إلى الاستفادة من خبرات امانة عمان في اقامة مشاريع استراتيجية، وايجاد حلول للمشاكل المرورية، سواء باقامة جسور او انفاق.
كما رحب اللواء الرجوب بالوفد الضيف، وعبر عن اعتزازه بهذه الزيارة لمدينة نابلس التي سجلت عبر التاريخ محطات مفصلية في تحدي كل الغزاة.
وقال ان العلاقة التاريخية التي شكلت اواصر التواصل والدعم لفلسطين جاءت عبر الاردن التي تمثل البوابة الشرقية لفلسطين.
وأكد ان للاردن محطات مفصلية في الشأن السياسي، حيث لم يكن طرفا في الخذلان العربي للقضية الفلسطينية، بل كان له مواقف واضحة وصريحة في دعم القيادة الفلسطينية، منوها إلى التأييد الكامل من الملك عبد الله لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة باعتبارها ضرورة حيوية للاردن.
وقدم الشكر للاردن على ما قدمه للقضية الفلسطينية، مؤكدا على اهمية استمرار هذه العلاقة وتعزيزها.
اما عمر هاشم، فتحدث عن علاقات الاخوة والمصاهرة والنسب بين اهالي نابلس والسلط وبقية المحافظات الاردنية.
واكد ان مدينة نابلس استطاعت ان تستعيد عافيتها بعد سنوات طويلة من الحصار الإسرائيلي، بفضل جهود المؤسسة الامنية في حفظ الامن، الامر الذي ساهم باستعادة موقعها الاقتصادي الطبيعي في فلسطين.
بدوره، عبر الدكتور الشواربة عن اعتزازه بحفاوة الاستقبال الذي لقيه في نابلس، والذي يعبر عن كرم واصالة ابناء نابلس، كما عبر عن شعوره والوفد المرافق بالاعتزاز منذ لحظة دخولهم لمدينة نابلس.
وقال ان نابلس تعبر عن تاريخ اصيل وعريق يمثل امتدادا لاصالة وصمود شعبها في وجه التحديات.
وقال: "جئنا إلى هنا لننقل تحيات اهل عمان لاهل نابلس العزيزة والغالية علينا"، مضيفا ان نابلس هي امتداد لشقيقتيها عمان والسلط.
وأكد على علاقة التوأمة التي تربط الشعبين، لافتا إلى وجود علاقات مصاهرة ورابطة دم تاريخية بين كل المحافظات الاردنية والفلسطينية، وان نابلس لها مكانة خاصة في قلوب الاردنيين، واحترام لتاريخها المشرف ولاحتضانها لشهداء الجيش الاردني.
وأكد وقوف امانة عمان إلى جانب نابلس في كل الظروف، واستعدادها لوضع كل امكاناتها وخبراتها المتراكمة عبر السنين لتنفيذ مشاريع نوعية وكبرى، وتقديم قراءة شاملة لكل ما تحتاجه نابلس من دراسات فنية مختلفة بكل القطاعات، من خلال فريق كبير من الخبراء.
كما اكد على الاستعداد للعمل كفريق واحد لتطوير والارتقاء بالخدمات التي تستهدف الانسان الفلسطيني الذي يعطي دروسا في مواجهة التحديات، وهو قادر على الصمود والمبادرة رغم قلة الامكانيات.
عمان تتباهى بعلاقاتها مع شقيقاتها من المدن الفلسطينية، وتحرص دائما على تعزيزها وتؤكد عليها بما تستطيع من امكانات تضعها تحت تصرفهم.
وفي ختام اللقاء في بلدية نابلس، تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين
وتم تنظيم جولة للوفد في البلدة القديمة، كما تم زيارة مقبرة شهداء الجيش الاردني ووضع اكاليل الزهور على قبورهم.
وعقد على هامش الزيارة اجتماع بين مهندسي بلدية نابلس وفريق الخبراء والمهندسين المرافق للوفد الاردني، تم خلاله بحث الحلول المقترحة للمشاكل المرورية في مدينة نابلس.