نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 72%

Wind: 6.44 km/h

  • 20 Jan 2018

    Partly Cloudy 13°C 8°C

  • 21 Jan 2018

    Mostly Cloudy 15°C 7°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تشارك في المنتدى الحضري الفلسطيني في جامعة بيرزيت

31-10-2017

بحضور دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله ووزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج افتتح اليوم المنتدى الحضري الفلسطيني الثاني بمشاركة المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس ويأتي ذلك عقب تبني دولة فلسطين للخطة الحضرية الجديدة ضمن مؤتمر الامم المتحدة المعني بالاسكان والتنمية الحضرية المستدامة (الموئل الثالث) في العام ٢٠١٦ واجندة التمنية المستدامة ٢٠٣٠ واتفاقية باريس للمناخ في العام ٢٠١٥ وغيرها من الاطر الانمائية العالمية والتي وصلت لنقطة حاسمة في فهم انه بامكان عملية التحضر في المدن ان تصبح مصدرا للحلول، بدلا من كونها مصدراً للتحديات.

كما ويتزامن عقد المنتدى مع اطلاق الخطة الوطنية الفلسطينية ٢٠٢٢-٢٠١٧ والتي تضمن اهدافا لتقريب الهيئات المحلية من المواطن وزيادة الشفافية وتحقيق العدالة. يتناول المنتدى عدد من المجالات والمحاور مثل التخطيط الحضري التكاملي والاقتصاد الحضري والمدن الشمولية "المدينة للجميع" والابتكار ومدن المستقبل.

 وتحدث المهندس يعيش في جلسة اعادة تطوير الاقتصاد المحلي عن تجربة بلدية نابلس وافاق الاقتصاد الحضري في المدن الفلسطينية وتطرق للتحديات والصعوبات التي واجهت نابلس والمحاولات الحثيثة للمجلس من اجل اعادة نابلس مدينة اقتصادية حضرية. واختتم جلسته بالخطط مستقبلية ومشروعين جوهريين اولها سوق الخضار المركزي، ومشروع انعاش المنطقة الشرقية نابلس بوليفارد.

ومثلت بلدية نابلس بحضور المهندسة مها زيدان قسم التخطيط، م. سماح كعكاني و عنان بريك من قسم الطرق والمرور، م. دعاء الكوني وحدة الرقابة البيئية ونور الحنبلي من العلاقات الدولية.