نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

22 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM
30 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM

حاله الطقس

Sunny

21°C

نابلس

Sunny

Humidity: 65%

Wind: 11.27 km/h

  • 15 Oct 2018

    Sunny 25°C 17°C

  • 16 Oct 2018

    Scattered Thunderstorms 23°C 17°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تعلن مرشحيها لرئاسة وعضوية "كهرباء الشمال" و"بال عقار"

3-7-2017

 

أعلنت بلدية نابلس عن الانتهاء من تسمية مرشحيها في عضوية ورئاسة مجالس إدارة الشركات التجارية والاستثمارية وكافة المؤسسات التي تكون البلدية شريكا او مساهما فيها، وهي شركة توزيع كهرباء الشمال وبال عقار "عقارات"، ومجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة لمحافظة نابلس.
وفي جو ديمقراطي وتصويت حر، تقرر في الجلسة التي عقدت اليوم الاثنين 3-7-2017، ترشيح المهندس سميح طبيلة، رئيسا لمجلس
إدارة شركة كهرباء الشمال، وعضوية كلا من: م. زياد العالم، أ. رامي العيساوي، د. ساهر دويكات، د. حافظ شاهين، د. خالد قادري، م. سعد مصلح.
ومن ابرز المهام الملقاة على عاتق المجلس الجديد لشركة الكهرباء، المباشر في تقييم أصول الشركة التي قدمتها الهيئات المحلية المساهمة بالشركة عند التأسيس، وتفعيل برامج الطاقة الشمسية والتوسع فيها، واتخاذ الإجراءات الكفيلة باشراك الحكومة والقطاع الخاص وتشجيعه على الاستثمار فيها.
وفيما يخص شركة عقارات، فقد تم ترشيح المهندس محمد الشنار رئيسا لمجلس الإدارة، وعضوية: أ. سماح الخاروف، د. مكرم عباس، د. غسان المصري، م. محمد دويكات، أ. غسان عنبتاوي، أ. غسان العقاد
أما فيما يخص مجلس الخدمات المشترك فقد تم ترشيح المهندسة ريما عرفات عضو المجلس البلدي لرئاسة المجلس.

وقد عقد المجلس البلدي عدة جلسات تشاورية قبل الخروج بهذه الصيغة، بعد الاتفاق على منظومة سياسات والتزامات ومحددات، أساسها معايير الشفافية المالية والإدارية، التي ستحكم عمل المجلس البلدي وأعضائه المنتدبين في مجالس إدارة الشركات المذكورة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بعدالة ونزاهة، وتمثيل مصالح البلدية بالشكل المطلوب عبر تبني سياسات بلدية نابلس في إدارة الشركات والعمل على تنفيذها، وفق أسس الحوكمة السليمة، ووضع المصلحة العامة كمعيار في سياساتها وقراراتها.
ومن المهام الموكلة للأعضاء المنتدبين في تلك الشركات، تصويب الوضع القانوني والإداري والمالي، والالتزام بمعايير النزاهة والشفافية في عملية التوظيف المقنن، وفق الحاجة والأصول.
كما قررت المجلس البلدي ان لا يشغل أي من أعضائه منصب المدير العام لأي من تلك الشركات، حتى يكون المجلس قادرا على مساءلته وفق الأصول، كما تقرر الالتزام بمبدأ "عدم تعارض المصالح" من رئيس إدارة وأعضاء هذه الشركات والمؤسسات.