نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

طواقم بلدية نابلس تعمل كخلية النحل لمتابعة تداعيات المنخفض الجوي

14-12-2016

استنفرت بلدية نابلس يوم أمس كافة أقسامها وطواقمها لمتابعة كافة الشكاوي والملاحظات التي وصلت للبلدية عن طريق هواتف قسم الشكاوي والاطفائية. حيث  واصلت فرق الطوارىء في بلدية نابلس جولاتها الميدانية ومتابعاتها الحثيثة للسيطرة على كافة المشاكل المتعلقة بانسداد مناهل الصرف الصحي وعبارات المياه لتجنب حدوث فيضانات، وقد كانت جميع فرق الطوارىء تعمل على قدم وساق بمرافقة رؤساء الأقسام ذات العلاقة ضمت كل من قسم المياه والصرف الصحي، وإطفائية بلدية نابلس وقسم الصحة والبيئة وقسم الحركة والآليات الذين كانوا على اتصال وإشراف مباشر من قبل رئيس لجنة إدارة البلدية المهندس سميح طبيلة، والدكتور خالد قادري نائب الرئيس الذي رافق الفرق في جولاتها لساعات متأخرة من الليلة الماضية.

وقد تمت السيطرة على عدد من الحالات المتعلقة بتجمع المياه في بعض المناطق قرب مناهل الصرف الصحي كان في معظمها إزالة أتربة من غرف التفتيش كان أحدها بسماكة 70 سم نتيجة مخلفات الأبنية في منطقة رأس العين قرب مبنى شركة توزيع كهرباء الشمال . كما قامت الطواقم بتفقد جميع الشوارع في مختلف المناطق الشرقية والغربية خاصة في شارع القدس ومنطقة مستودعات البلدية وشارع 16 و المريج ورفيديا وقرب متنزه العائلات ومنطقة رأس العين ووادي التفاح وشارع حدائق جمال عبد الناصر وشارع فيصل وشارع صلاح الدين ومنطقة الجبل الشمالي حيث تم إزالة جميع العوائق أولا بأول، إذ لوحظ أن العديد من هذه العوائق هي عبارة عن أكياس نايلون ومخلفات المحلات التجارية المختلفة، والتي كان بامكان المواطنين ازالتها بسهولة.

كما قامت فرق قسم الصحة والبيئة وتحت الإشراف والمتابعة المباشرة من قبل طبيب البلدية بمتابعة النظافة العامة للمدينة طيلة ليلة أمس، وجمع النفايات من الحاويات وإزالتها من الأماكن العامة والطرقات تحسبا لتسببها في إعاقة تصريف المياه في العبارات ومناهل الصرف الصحي، حيث استمر عملها حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية حتى تم التأكد من نظافة المدينة بكافة أحيائها وشوارعها، إذ عمل خلال الليلة الماضية 40 عامل نظافة وتم تشغيل 6 سيارات ضاغطة للنفايات موزعين على مختلف مناطق المدينة.

إن بلدية نابلس إذ تؤكد جاهزيتها التامة للاستجابة لنداءات كافة المواطنين من أجل توفير الأمن والحماية لحياتهم وممتلكاتهم، لتناشدهم بضرورة التعاون مع طواقم البلدية في الحفاظ على النظافة العامة، مما يشكل السبب الرئيس في  عدم تجمع النفايات على أسطع المناهل وإعاقة تصريف المياه والتسبب في تدفقها إلى منازلهم وممتلكاتهم الخاصة. علما أن مجموع الملاحظات والحوادث التي تعاملت معها طواقم البلدية المختلفة 40 شكوى خلال اقل من 24 ساعة.