نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

اجتماع موسع في بلدية نابلس لبحث مشروع ترميم طريق الباذان

30/10/2016

 

استضافت بلدية نابلس مساء اليوم اجتماعا موسعا لبحث مشروع ترميم أحد مقاطع طريق الباذان- نابلس والذي يتعرض لانهيارالتربة بشكل مستمر منذ عدة سنوات. وترأس معالي المهندس سميح طبيلة، رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس ووزير النقل والمواصلات هذا الاجتماع، وشارك فيه المهندسة عدالة الأتيرة، رئيس سلطة جودة البيئة والمهندس فايق الديك، وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان، والمهندس محمد جرادات، نائب رئيس المجلس الأعلى للمرور، واستشاريا المشروع المهندسان جورج عودة من شركة الديار الهندسية، وسامي حجاوي من مختبرات حجاوي الإنشائية، و الدكتور. جلال الدبيك والدكتورعصام جردانة والدكتور منذر دويكات من جامعة النجاح الوطنية، والمهندس عبد الرحيم قعدان، مدير مكتب وزارة الأشغال العامة والإسكان في نابلس وعدد من المهندسين من وزارتي الأشغال العامة والإسكان والمجلس الأعلى للمرور.

وبين طبيلة ان هدف هذا الاجتماع هو تسريع عملية ترميم هذا المقطع لتجنب قطع هذا الطريق الذي يعد طريقا حيويا يربط منطقة الأغوار والتجمعات السكانية المحيطة بها بمحافظة نابلس وأضاف أن هناك عدة حلول هندسية لترميم هذا المقطع، وأن اختيار البدائل المناسبة يعتمد بشكل أساسي على الإمكانيات الفنية والمادية المتاحة، وعلى مدة التنفيذ التي يجب أن تكون قصيرة قدر الإمكان.

وشدد طبيلة على أنه وبهدف تسريع تنفيذ هذا المشروع، سيتم تجاوز الإجراءات الروتينية المعمول بها بالتعاون مع الوزارات والجهات المختصة. وتقدم طبيلة بالشكر لدولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله على اهتمامه وسرعة تجاوبه واتخاذه قرار ترميم هذا المقطع بالرغم من الضائقة المالية التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية.

وخلال الاجتماع، تحدث عدد من المهندسين المختصين حول البدائل المتاحة، وتطرقوا الى أهمية إجراء مزيد من الدراسات حول طبيعة التربة في المنطقة، والتي تميل الى الإنهيار بين فترة وأخرى بسبب تشبعها بمياه الامطار والينابيع المحيطة، مما يقتضي الوصول الى حلول إبداعية تضمن عدم تكرار المشكلة مستقبلا.

وقد سبق الاجتماع جولة ميدانية الى موقع المشروع للاطلاع عن كثب على سير عمل آليات فحص التربة. جدير بالذكر أن هذا الشارع يعتبر الطريق الوحيد المؤدي الى منطقة الباذان والأغوار، وتمر من خلاله آلاف المركبات التي تنقل المواطنين والمنتجات الزراعية يوميا.