• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Cloudy

13°C

نابلس

Cloudy

Humidity: 40%

Wind: 11.27 km/h

  • 18 Dec 2017

    Cloudy 21°C 13°C

  • 19 Dec 2017

    Cloudy 21°C 14°C

العمل الجماعي والتشاوري هو أساس نجاح المؤسسة

6/8/2017

يعيش يجتمع مع المجلس البلدي الشبابي

خلال لقائة مع المجلس البلدي الشبابي المنتخب، والمجالس السابقة، وجه المهندس يعيش بعض النصائح والإرشادات لرئيس وأعضاء المجلس البلدي الشبابي الحالي، واعضاء المجالس السابقة والتي أكد فيها على اسس النجاح في أي مؤسسة والقائم على العمل الجماعي والتشاوري بين أعضاء المجلس، مضيفا ان استراتيجية العمل يجب ان تكون مبنية على أهداف واضحة وواقعية قابلة للتطبيق. كما نبه يعيش إلى أهمية شبكات التواصل الاجتماعي في ايصال رسائل المؤسسات، واستخدامها بالشكل الصحيح والايجابي من أجل خدمة المجتمع. 

وقال المهندس محمد الشنار، نائب رئيس البلدية أن الهدف من الاجتماع هو للتعاون مع المجلس البلدي الشبابي للخروج بأفكار وخطط تتعلق بعدد من القضايا التي تهم المجتمع النابلسي، بهدف تعزيز الثقافة وتصويب سلوكيات مجتمعية نحو الأفضل.

ثم تحدث الأستاذ غسان عنبتاوي عن أولويات المجلس البلدي في هذه المرحلة والتي تركز على أربعة قضايا هامة وهي المياه والنظافة والخطة المرورية وتنظيم الأسواق. كما تطرق إلى التحديات والصعوبات التي تواجه بلدية نابلس التي تقف أمام تطوير تقديم الخدمات، خاصة أزمة المياه الأخيرة والجهود المبذولة من قبل المجلس البلدي وطواقم المياه في التصدي لهذه الازمة. وناقش العنبتاوي عدد من النشاطات والخطط التي تسهم في تفعيل وتعزيز دور المجلس البلدي الشبابي وانخراطه في العمل البلدي، مشيرا إلى ضرورة حضورهم جلسات المجلس البلدي، وتشكيل مجموعات مساندة لوضع برامج وخطط للتعاون مع بلدية نابلس في مختلف القضايا التي تهم المجتمع المحلي.

ونيابة عن المجلس البلدي الشبابي، قدمت مايا أبو عرايس، رئيس المجلس الشكر والتقدير للمجلس البلدي على الاستقبال والاهمام بقضايا الشباب، حيث وجهت العديد من الأسئلة المتعلقة بآلية اتخاذ القرار فيما يخص القضايا العامة مثل النظافة وترشيد استهلاك وغيرها من الأمور. وقدمت عدد من الاقتراحات التي تسهم في تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي من خلال برامج وتطبيقات حاسوب وموبايل وتشكيل مجموعات شبابية تسهم في تعزيز التوعية المجتمعية في مختلف قطاعات العمل البلدي.