نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

قرارت المجلس البلدي حزيران - تموز 2020

عقد المجلس البلدي خلال شهري حزيران وتموز الماضيين ما مجموعه 6 جلسات للمجلس البلدي ، صدر عنها 147 قرار تتعلق بكافة المواضيع التي تخص العمل البلدي ومن أهمها :-

1- احالة عدد من عطاءات صيانة مجموعة من المدارس ( الامام علي، القدس، ابن حزم، ابن سينا ) على عدد من الشركات المحلية وبمبالغ مالية مختلفة تصرف من حساب لجنة ضريبة التربية والتعليم. واحالة عطاء انشاء مدرسة رئيسة عرفات على مقاول محلي. والموافقة المبدئية على تمويل مشروع انشاء مبنى مدرسة كنعان الاساسية في البلدة القديمة/ نابلس بتمويل من مؤسسة التعاون.

2- الموافقة المبدئية على تنفيد مشاريع ضمن منحة صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية والتي تتجاوز المليون يورو.المتعلقة بتأهيل طرق داخلية في منطقة السوق التجاري في مدينة نابلس وبمساهمة من صندوق البلدية كذلك.

3- اما القرارات المتعلقة بمواضيع دائرة المياه والصرف الصحي فقد قررالمجلس شراء مضخة مياه وتركيبها في خزان المساكن الشعبية بقيمة اجمالية 15000 شيكل، وتنفيذ مجرى صرف صحي شمال المقبرة الشرقية وآخر في نهاية دخلة ملحيس،و تخفيض سعر المتر المكعب للمياه ليصبح 5 شيكل لكل من قرى روجيب وبيت ايبا. والموافقة على عمل فحوصات محتوى الاسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية بالاضافة للفحوصات الكيماوية للآبار الزراعية في سهل سميط بقيمة تبلغ 800 شكيل للفحص الواحد، وشراء كوابل لمحطات الضخ في بئر الباذان.

4- مشاريع هندسية، الموافقة على تعبيد مقطع في مديرية شرطة نابلس وذلك بعد صيانة خط مجرى للصرف الصحي في المكان، وعمل صيانة لدرج البلدية العام القائم في منطقة شارع بيكر وأبو بكر، وصيانة بركة وشلال شركة جوال الموجودة في منتزه سما نابلس. واستكمال أعمال مظلة المجمع الغربي، والعمل على فتح وتطوير الشارع الواقع فوق عسكر البلد والمساكن الشعبية وشوارع فرعية اخرى لتطوير المنطقة، وربط منطقة عسكر البلد بقرية عصيرة عبر شارع دائري والتعاون ما بين البلدية ووزارة الحكم وبلدية عصيرة لانجاز الشارع بكافة تفرعاته.وذلك باستخدام امكانيات وآليات البلدية.

5- تخصيص شارع قليل الحركة وباتجاه واحد في منطقة البساتين لاستضافة السوق الشعبي مرة واحدة اسبوعياً على ان يكون يوم السبت وذلك من اجل عرض منتجات المزارعين المحلية من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 4 وذلك بالشراكة مع وزارة الزراعة وملتقى الشراكة الشبابي.

6- استيفاء (50%) للاشهر 3+4+5+/2020 من رسوم مجمعات السيرفس في مختلف المواقع ، واعتبار هذا المبلغ دفعة على الحساب لحين حصر الضرر الفعلي لاحقا من قبل لجنة يتم تشكيلها لدراسة هذه الملفات بعدالة.

7- اجراء مزاد بالظرف المختوم لبيع معدات مطاعم منتزه سما نابلس.

8- شراء سطل نفايات 240 لتر عدد (40) وذلك من اجل توزيعها على حارات البلده القديمة وشراء (100) علبة كمامات طبيه لاستعمال الاقسام المختلفة.

9- تشكيل لجنة لاعادة النظر في الاتفاقية الموقعة ما بين بلدية نابلس وشركة عقارات لادارة المجمع لضبط وتنظيم الحقوق والواجبات لكل فريق على ضوء التجربة السابقة.

10- تنفيذ خطوط مياه وصرف صحي ضمن مشروع تأهيل المشهد الحضري لشارع الطور وذلك بشكل مستعجل.

11- استكمال الاجراءات القانونية بحق من تم إخطارهم بالإخلاء من المحلات المؤجرة في سوق الخضار المركزي ، وإخطار من عليهم مستحقات مالية وأخذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب المحلات المتروكة وتكليف دائرة الشؤون القانونية بمتابعة كافة الملفات الخاصة بهذه المحلات، بلاستعانة بمكاتب استشارية من القطاع الخاص.

12- الموافقة على نقل محطة ترحيل النفايات الصلبه الى موقع محطة التدوير، واستكمال اجراءات الاتفاقية ما بين البلدية ومؤسسة أريج.

13 - الموافقة عطاء توريد حاويات باحجام مختلفة لجمع النفايات الصلبه، بتمويل من صندوق تطوير واقراض البلديات.والموافقة على شراء 40 سطل نفايات 240 لتر وذلك من اجل توزيعها على حارات البلده القديمة بالاضافة الى شراء (100) علبة كمامات طبيه لاستعمال الاقسام المختلفة في البلدية.

14- تركيب حمايه على الجدار الجنوبي لحدائق جمال عبد الناصر لضمان حدود المنطقة التي تم تطويرها مؤخرا

15- احالة عدد من موظفي البلدية ممن بلغوا 60 عاما على التقاعد واحتساب راتب تقاعدي لكل منهم حسب الاصول القانونية.

16- الموافقة على طرح عطاءات متعددة لمشروع شبكات الصرف الصحي في قرى عزموط وسالم ودير الحطب وبيت فوريك بعد موافقة بنك التنمية الألماني.

17- الموافقة على تأهيل المقاولين لمشروع اعادة استخدام المياه المعالجة لري 3000 دونم في محيط محطة التنقية الغربية.

18 - تنظيم عمل المسلخ البلدي خلال فترة عيد الاضحي وتشغيل 6 عمال اضافيين بنظام المكافأة.