نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

23 آذار 2018 05:00PM - 06:00PM
03 نيسان 2018 11:00AM - 01:00PM
05 نيسان 2018 04:00PM - 05:00PM
15 نيسان 2018 10:00AM - 07:00PM
18 نيسان 2018 10:00AM - 07:00PM
19 نيسان 2018 08:00AM - 08:00PM

حاله الطقس

Sunny

18°C

نابلس

Sunny

Humidity: 63%

Wind: 28.97 km/h

  • 19 Apr 2018

    Sunny 26°C 13°C

  • 20 Apr 2018

    Partly Cloudy 22°C 13°C

بيان صادر عن بلدية نابلس

إن بلدية نابلس ومن خلال لجنة الطوارىء التابعة لها برئاسة المحامي غسان الشكعة، رئيس البلدية، تواصل اجتماعاتها المكثفة استعدادا لاستقبال المنخفض الجوي الحاد، لتؤكد للمواطنين الكرام الجاهزية التامة لاستقبال المكالمات الهاتفية والنداءات المختلفة في حال حدوث أي طارىء خلال فترة المنخفض الجوي.  وقد قامت لجنة الطوارىء خلال اليومين الماضيين بتحضير خطة عمل شاملة تضمنت العديد من الإجراءات الإدارية والفنية، حيث قامت بإجراء عمليات الكشف عن أماكن تجمعات المياه ومناهل تصريف مياه الأمطار وتنظيفها وازالة كافة المعيقات تسهيلا لعملية تصريف المياه وتحسبا لتعطيل حركة سير المركبات. كما قامت بتجهيز كافة آلياتها ومعداتها الثقيلة وإجراء عمليات الصيانة اللازمة لها لضمان القيام بعمليات فتح الشوارع وتلبية النداءات المختلفة الواردة من فرق الطوارىء واللجان المختلفة. ولضمان إنجاز العمل بالسرعة الممكنة، تم تقسيم المدينة إلى عدد من المحاور والطرق الرئيسية، خاصة في المناطق المرتفعة والبعيدة نسبيا عن مقر لجنة طوارىء البلدية من خلال تواجد سيارات الإطفاء والآليات تسهيلا لوصول هذه المناطق بأقصى سرعة. وكذلك، فقد قامت لجنة طوارىء البلدية بالتواصل مع عدد من شركات القطاع الخاص والمقاولون بهدف التعاون مع اللجنة من خلال توفير عدد إضافي من الآليات والجرافات للمساعدة في التعامل مع هذه الأزمة، خاصة فيما يتعلق بفتح الطرق الرئيسية وتلك المؤدية للمستشفيات والعيادات والمؤسسات الهامة في حال التساقط المكثف للثلوج. ودرءا لتساقط الأشجار على المواطنين او الممتلكات العامة والخاصة، فقد قامت فرق الطوارىء بتقليم مختلف الأشجار الواقعة على جوانب الطرق الرئيسية وفي العديد من المناطق السكنية المختلفة وإزالة أية أخطار محتملة.  أما على الصعيد الإداري، فقد تم تقسيم فرق الطوارىء للعمل على ورديات ومناوبات وذلك ضمن خطة عمل معدة من قبل اللجنة، لتكون غرفة الطوارىء على أهبة الاستعداد للتعامل مع هذا المنخفض الحاد واستقبال المعلومات والنداءات على مدار الساعة. كما استقطبت لجنة طوارىء البلدية عدد من متطوعي بلدية نابلس لتقديم الدعم والمساندة لكافة فرق عمل الطوارىء.  إن بلدية نابلس وإذ تؤكد حرصها الشديد على سلامة الاخوة المواطنين وممتلكاتهم الخاصة، لتأمل منهم الالتزام والتقيد بالإرشادات الصادرة عنها وعدم إثارة الهلع والخوف (مرفق نسخة من الارشادات). كما وتهيب بالأخوة الصحفيين ومسؤولي وسائل الإعلام المختلفة بتوخي الدقة قبل نشر أي معلومة، والتأكد منها قبل عملية النشر، وذلك من خلال التواصل مع لجنة طوارىء البلدية أو من الجهات الرسمية فقط، وعدم اعتماد أية أخبار أو معلومات يتم تداولها من خلال صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، عدا عن تلك التابعة للجهات الرسمية المخولة بالتعامل مع المنخفض، وذلك منعا لإثارة البلبلة بين اهالي المدينة.      

إرشادات عامة صادرة عن بلدية نابلس

اخي المواطن ... اختي المواطنة تعلن بلدية نابلس حالة الطوارىء استعدادا لاستقبال المنخفض الجوي المتوقع خلال الأيام القليلة القادمة، وتهيب بالمواطنين الكرام إلى ضرورة اتخاذ الإحتياطات اللازمة قبيل وصول المنخفض، كما وتؤكد على استعدادها التام لكافة الطوارئ وتلقي مختلف النداءات الواردة من أهالي المدينة على هواتف الطوارئ الخاصة بالبلدية والموضحة على النحو التالي: وحرصا منها على سلامة مواطنيها في حالات الطوارىء، تهيب بلدية نابلس بالمواطنين التقيد باتباع الارشادات والتعليمات الصادرة عن غرفة عمليات طوارىء البلدية:
  • التقليل من التحرك في شوارع المدينة بواسطة السيارات وذلك للتخفيف من الأزمة المرورية وتجنب إعاقة حركة الآليات والطواقم المختصة وسيارات الإسعاف والطوارىء في حال تساقط الثلوج.
  • على الأخوة سائقي المركبات العمومية عدم الدخول في المناطق التي تتجمع فيها مياه الأمطار والثلوج تجنبا لتعطيل مركباتهم خاصة في الشوارع الرئيسية، والتسبب في إعاقة حركة سيارات الطورىء.
  • عدم ركن السيارات على جوانب الشوارع تجنبا لعرقلة حركة آليات لجنة الطوارىء وعدم ركنها تحت المظلات والأشجار تجنبا لتراكم الثلوج عليها وتساقطها على المركبات.
  • تنظيف أسطح المنازل وأزالة كافة المواد التي قد تعيق تصريف المياه وحركة انسيابها في المصارف المخصصة لذلك والتأكد من خلوها من أية عوالق قد تسبب تراكم المياه وتدفقها إلى المنازل.
  • التزود بوسائل إنارة ومصابيع تعمل بالبطاريات في حال انقطاع التيار الكهربائي، وفي حال استخدام الشموع، يجب ابعادها عن متناول الأطفال منعا لحدوث حرائق.
  • إجراء أعمال الصيانة لمختلف وسائل التدفئة وتنظيف مخارج الدخان للوسائل التي تعمل بالحطب وتهوية الغرف بالشكل الصحيح خاصة أثناء النوم.
  • التزود بمضخات للمنازل والمحال المنخفضة من أجل استخدامها لشفط المياه التي قد تتدفق اليها.
  • ضرورة توفير الأدوات اليدوية البسيطة في المنازل مثل مجرفة وكريك لاستخدامها في ازالة الثلوج عن مداخل المنازل زالطرقات الفرعية.
  • على الأخوة أصحاب المحلات التجارية عدم القاء مخلفات محالهم التجارية في الشوارع العامة، والقيام بتجميعها وإلقائها في الحاويات أو وضعها في أماكن بعيدة عن مصارف المياه.
  • على الأخوة المقاولين ضرورة إزالة مخلفات البناء والأتربة الملقاة قرب الورش، منعا لانجرافها إلى شبكات تصريف المياه.

للاخوة مسؤولي وسائل الإعلام المختلفة، يمكنهم التواصل مع الناطق الإعلامي للجنة:

السيد عاصم سالم، عضو المجلس البلدي على جوال رقم : 0595353575

 

أرقام لجنة طوارىء البلدية:

وهواتف الطوارئ الخاصة باطفائية بلدية نابلس 115 أو 102، وعلى مدار الساعة.

قسم الشكاوي (على مدار 24 ساعة) من أرضي وجوال ووطنية112

متمنين السلامة للجميع

 

                                                                                                 المحامي غسان وليد الشكعة

                                                                                                     رئيس بلدية نابلس