• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

مسؤول الشؤون الإقليمية في مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة للسلام يزور بلدية نابلس

30-6-2022

 استقبل رئيس بلدية نابلس الدكتور سامي حجاوي ونائباه، الدكتور حسام الخشير والمهندس خالد سلامة، وعضو المجلس البلدي مؤيد دويكات يوم أمس وفدا من مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام (UNSCO)، ترأسه السيد جريجوري ريكس، مسؤول الشؤون الإقليمية في المكتب. وحضر هذا الاجتماع السيد إياد شويكة، مدير وحدة التنسيق الميداني لشمال الضفة الغربية في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA).

واستعرض الدكتور حجاوي أمام الوفد الأممي الضيف الأوضاع في مدينة نابلس، والصعوبات التي تحول دون تنفيذ العديد من المشاريع الهامة في مختلف المجالات. وشدّد رئيس بلدية نابلس على أن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، وتوقف الدعم الدولي لمشاريع البنية التحتية في فلسطين قد تركت أثرا كبيرا على خطط البلدية التنموية، وعلى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتطرق الدكتور حسام الشخشير إلى الواقع الصعب الذي خلفته سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي والإغلاق في محافظة نابلس، الأمر الذي أثر على الحركة التجارية والاقتصادية في شمال الضفة الغربية وفي نابلس بشكل عام.

بدوره، أكد السيد ريكس أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على صورة الأوضاع في محافظة نابلس، ونقلها إلى المنظمات الأممية، وبحث إمكانية معالجة بعض القضايا التي من شانها التخفيف من معاناة المواطنين.