• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

خدمات المياه والصرف الصحي في نابلس تشهد نقلة نوعية متميزة بفضل الدعم الألماني

17/4/2018

رئيس بلدية نابلس خلال زيارته لمكتب الممثلية الألمانية برام الله:

ضمن المساعي التي تبذلها بلدية نابلس لتعزيز سبل التعاون المشترك مع مختلف المؤسسات الدولية، زار المهندس عدلي رفعت يعيش، رئيس بلدية نابلس مكتب تمثيل جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة فلسطين في رام الله، والتقى مع السيد بيرند كيوبارت، نائب رئيس البعثة، وسكرتيرها الأول جوزيف هنتيرسير.

وقد رافق المهندس يعيش قي هذه الزيارة المهندس سليمان أبو غوش، مدير المشاريع الألمانية في بلدية نابلس، والمهندسة رانيا دولة،رئيس قسم الطرق والمرور في الدائرة الهندسية ببلدية نابلس والسيد رامي صبيح المصري، منسق علاقات التعاون بين مدينتي نابلس ونورمبيرج الألمانية.

وفي بداية اللقاء، عبّر المهندس يعيش عن تقديره للدعم السخيّ الذي تقدمه المؤسسات الألمانية المانحة للمشاريع  التي تنفذها بلدية نابلس، خاصة مشاريع المياه والصرف الصحي. وأكد يعيش أن هذا الدعم المتواصل والشراكة الاستراتيجية بين الجانب الألماني وبلدية نابلس قد نقل خدمات المياه والصرف الصحي التي تقدمها البلدية للمواطنين نقلة نوعية، مبديا رغبة بلدية نابلس في توسيع نطاق هذه الشراكة لتشمل قطاعات استراتيجية أخرى.

واستعرضت المهندسة رانيا دولة خطط ومشاريع بلدية نابلس لتحسين واقع الطرق والمرور، خاصة في ظل النمو السكاني والعمراني المتسارع الذي تشهده المدينة منذ عدة سنوات، والذي أدى إلى خلق ازمة مرورية في المحاور الرئيسية في المدينة. وبينت المهندسة دولة أن بلدية نابلس تدرس حاليا عددا من البدائل للتخفيف من الأزمة المرورية مثل إنشاء نفق للسيارات، وإنشاء خط قطار خفيف (ترام) يربط أطراف المدينة ببعضها ويسهل حركة طلبة الجامعات والموظفين، ويمهد لنقل مجمعات التكسيات والباصات الى مواقع جديدة.

وقدم المهندس سليمان أبو غوش لمحة عن مشاريع المياه والصرف الصحي التي نفذتها بلدية نابلس بدعم ألماني خلال السنوات الأخيرة، مثل مشروع خفض الفاقد ومشروع محطة التنقية الغربية، ومشروع الطاقة المتجددة (خلايا الطاقة الشمسية) في محطة التنقية الغربية الذي سيتم تدشينه نهاية الشهر الحالي.

بدوره، أوجز السيد رامي المصري تاريخ علاقات التعاون المشترك بين مدينتي نورمبيرج ونابلس، والمشاريع التي أفضت الى تنفيذها، ومن بينها تقديم شاحنات ضاغطة لنقل النفايات، وسيارات إطفاء، إضافة إلى مشروع الطاقة المتجددة. وأضاف المصري انه سيتم تنفيذ مشاريع أخرى في نابلس بدعم من مدينة نورمبيرج خلال الفترة القادمة في مجالات متعددة. 

وفي ختام اللقاء، قدم السيد كيوبارت شكره للمهندس يعيش على هذه الزيارة، ووعد بزيارة بلدية نابلس خلال الفترة القادمة بهدف الاطلاع على احتياجاتها وبحث سبل دعم بعض المشاريع التي تنفذها.