• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

وهنا انا " على خشبة مسرح مركز بلدية نابلس الثقافي "حمدي منكو

21-1-2018

ضمن سعيه للنهوض بفن المسرح الفلسطيني وتعزيزا لمفهوم ثقافة المقاومة، نظم مركز بلدية نابلس الثقافي "حمدي منكو" وبالشراكة مع مسرح الحرية، المسرحية الوطنية المونودراما"وهنا انا " للفنان احمد الطوباسي من تأليف الكاتب العراقي حسن عبد الرازق، وإخراج البريطانية زوي لافيرتي . وهي مسرحية تحاكي احداث حقيقية من حياة الطوباسي كشاب فلسطيني يعيش في مخيم جنين تحت الاحتلال، وكيف شق طريقه الى عالم الفن والمسرح من خلال رحلة صعبة وشاقة،جمعت بين الحب والخوف، والحرية والأسروالواقع والخيال، وتضمنت مشاهد وطنية حملت كل معاني الصمود والثبات.

وقالت عضو مجلس بلدي نابلس الآنسة سماح الخاروف التي حضرت العرض ان بلدية نابلس تولي اهتماما كبيرا بدعم الابداعات الفلسطينية وفي شتى المجالات، وبأهمية المسرح في عرض الكثير من القضايا الفلسطينية،  وان المقاومة الثقافية يمكن ان يكون سلاحا قويا بيد ابناء شعبنا الفسطيني، كما ركزت على ما تضمنته المسرحية من رسائل وطنية هامه اهمها توحيد الفصائل الفلسطينية والوقوف صفاً واحداً في وجه الاحتلال.

 ورحب السيد انور محروم مدير مركز "حمدي منكو" بالحضور  وقال بان هذا العرض يأتي في اطار نشر ثقافة المقاومة عند الجيل الفلسطيني الشاب واكد ضرورة تفعيل دور المسرح في المجتمع الفلسطيني، وأهميته في دعم القضية الفلسطينية، وأن المركز دائما ما يحتضن المبدعين والمتميزين الشباب في شتى المجالات .

وقد حضر العرض عضو المجلس البلدي الدكتور غسان المصري العديد من ممثلي المؤسسات والمجموعات الشبابية، وقد لاقى العرض المسرحي تفاعلاً كبيراً من الجماهير المتواجدة والتي رحبت ترحيباً كبيراً بمثل هذه الفعاليات، ودعوا للمزيد منها وخاصة التي تعمل على توعية الجيل الفلسطيني الشاب .