• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

بلدية نابلس تستعد للتوقيع على أول توأمة مع مدينة أمريكية

26-3-2017

استقبلت بلدية نابلس اليوم وفدا من مدينة بولدور من ولاية كولارادو الامريكية، يضم عدد من النشاطين من المجتمع في المدينة وذلك بهدف التباحث والتحضير للتوقيع على اتفاقية توأمة هي الاولى من نوعها في تاريخ  بلدية نابلس مع مدينة أمريكية.

وكان في استقبال الوفد كلا من الدكتور خالد قادري نائب رئيس لجنة ادارة بلدية نابلس ، والمهندسان سعد مصلح وأسعد سوالمة أعضاء لجنة الادارة، ورجاء الطاهر وعبد العفو العكر من قسم العامة والدولية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور قادري بالوفد الضيف بحفاوة كبيرة مؤكدة حرص البلدية على نسج علاقات التعاون والتوأمة مع المدن الامريكية فيما يخدم و يحقق أهداف البلدية في الانفتاح والتعاون الدولي مع مختلف مدن العالم. وقدم قادري شرحا موجزا عن تاريخ مدينة نابلس ومقدار التضحيات العظام التي قدمتها في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني طيلة سنوات الاحتلال ، وتطرق الى تاريخ تأسيس بلدية نابلس كونها من اقدم بلديات الوطن، كما دعا الى توسيع علاقة التوامة بين مدينة نابلس بمختلف مؤسساتها الادارية والتعليمية مع نظيراتها في المدينة الامريكية.

بدورها قدمت الناطقة باسم الوفد الامريكي السيدة آسريا  شكرها وتقديرها لبلدية نابلس على حفاوة الاستقبال  مشددة على ضرورة التواصل والتعاون في مختلف المجالات بما يخدم المواطنين في المدينيتن.

اما رجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة والدولية فقد قدمت شرحا بسيطا عن اتفاقيات التوأمة التي تربط بلدية نابلس بعدد من المدن الاوروبية وبرامج التبادل الثقاففي والشبابي والتطوير الحضري المتبادلة بينها وآفاق التعاون المستقبلي المقترح بين البلدية والمدينة الامريكية الجديدة.

يذكر ان برنامج زيارة الوفد الامريكي سيستمر لعدة أيام ويتضمن العديد من الفعاليات والزيارات للمؤسسات الرسمية مثل محافظة نابلس وجامعة النجاح الوطنية ، وعدد من الجمعيات الخيرية ، بالاضافة الى زيارة مراكز البلدية الثقافية المختلقة، ونظيم عدد من الفعاليات والانشطة المجتمعية المشتركة بين الطرفين ن هذا وسيقوم وفد من بلدية نابلس بزيارة مدينة بولودور في نيسان المقبل بهدف التوقيع الرسمي على ااتفاقية التوأمة.