نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تعمل على استكمال مخططات مشروعي تأهيل شارع العدل وسوق الخضار الغربي

تعكف الطواقم الفنية في دائرة الهندسة في بلدية نابلس، على وضع اللمسات الأخيرة على مشروعين حيويين سيسهمان في تنظيم مركز المدينة وتحسين المشهد الحضري.

وبين المهندس إياد خلف، رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس أنه سيتم إعادة تاهيل المنطقة المحاذية لمدرج سباق الخيل الأثري في شارع العدل، حيث سيتم إزالة ما تبقى من السوق القديم، ونقل بسطات الخضار والفواكه إلى سوق الخضار الغربي. ونوّه خلف إلى أنه سيتم إعادة تأهيل موقع سوق الخضار الحالي في شارع العدل، ليصبح محطة توقف حضارية ومنظمة، لتحميل وتنزيل الركاب من باصات زوار المدينة من الداخل الفلسطيني المحتل، تحتوي على مركز إرشاد واستعلامات سياحي، إضافة إلى عدد من الوحدات الصحية. ونوّه خلف إلى أن المرحلة الثانية من هذا المشروع ستكون إعادة تاهيل مدرج سباق الخيل الأثري بالكامل، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وتحويله إلى حديقة أثرية مفتوحة أمام المواطنين والزوار حسب المعايير العالمية.

أما بخصوص سوق الخضار الغربي المجاور لمجمع تكسيات قرى غرب نابلس، فبين المهندس خلف أنه تم الانتهاء مؤخرا من إعداد المخططات الهندسية الخاصة به. وأوضح خلف أن هذا المشروع سيتضمن إعادة تأهيل وتصميم السوق، بحيث يتسع الأكبر عدد ممكن من البسطات، وتخصيص ساحة لإيقاف مركبات المتسوقين، بحيث لا تعرقل هذه المركبات حركة السير في الشارع. وأضاف خلف أن طريقة تصميم السوق ستحد من وضع بسطات الخضار والفواكه على الرصيف أو الشارع المقابل للسوق، حيث سيكون مدخله الرئيسي مقابلا لساحة مواقف المركبات.

وأكد المهندس خلف أن المستفيد الأول والاخير من هذه المشاريع هو زوار المدينة ومواطنيها، خاصة أصحاب المحلات التجارية والبسطات، نظرا لأنها ستسهم في تنظيم مركز المدينة وتجميله بشكل لافت، وتشجع حركة المتسوقين من مناطق الداخل الفلسطيني المحتل بشكل خاص، والذين يعتمد الاقتصاد المحلي عليهم بشكل كبير، كما أنها ستعمل على إحياء المناطق الأثرية التي تشكل جزءاً هاماً من تاريخ نابلس وموروثها الحضاري.

وختم خلف بالقول إن بلدية نابلس ستطرح عطائي تنفيذ المشروعين بعد الانتهاء من إعداد المخططات اللازمة والتكاليف التقديرية، وإقرارها بشكل نهائي خلال الأسابيع المقبلة.