نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تحتضن فكرة إنشاء مركز للعلاج الطبيعي المتخصص

 

دعت بلدية نابلس عدد من مؤسسات المدينة (وزارة الصحة ، الغرفة التجارية ، جامعة النجاح الوطنية، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لجنة زكاة نابلس ، جمعية التضامن الخيرية ، مستشفى الأمل) وذلك بحضور رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس المهندس إياد خلف ونائبه المهندس أنيس سويدان، وكمال أبو شخدم ، ووجدي الكخن أعضاء لجنة الإدارة، إلى اجتماع هام لمناقشة وبحث المبادرة التي أطلقها الأستاذ أيمن المصري المحاضر في جامعة النجاح الوطنية لإقامة مركز متخصص للعلاج الطبيعي يقدم الخدمات الصحية والعلاجية المتطورة التي تصنف طبيا بالخدمات الثالثة. وذلك لافتقار مدينة نابلس والمحافظات الشمالية لمركز متخصص في هذا المجال، واضطرار المواطنين إلى تلقي العلاج في مراكز مماثلة في محافظة بيت جالا أو بيت لحم، الأمر الذي يشكل عبئا كبيرا على كاهل المرضى وذويهم .

وبين المهندس خلف اهتمام البلدية الكبير بالفكرة وسعيها إلى المشاركة في دراسة المشروع، ووضع الخطط والآليات اللازمة لتنفيذه ، مؤكدا ضرورة تشكيل لجنة تأسيسية لمتابعة التنفيذ وجذب التمويل اللازم له.

وناقش الحضور عددا من الأفكار المتعلقة بالمشروع منها ضرورة دراسة إمكانيات الجمعيات والمراكز الموجودة في المدينة والعمل على دعمها وتوسيع عملها، بالإضافة إلى إمكانية توفير وقفية متخصصة تضمن استمرارية التمويل اللازم لتشغيل المشروع.

وعرض ممثلو جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الأمل الإمكانيات المتوفرة لديهم والخدمات التي تقدم للمرضى والمراجعين المحتاجين للعلاج الطبيعي في مراكزهم.

واتفق الحضورعلى تشكيل لجنة تأسيسية لمتابعة المشروع وحشد التمويل اللازم له في أسرع وقت ممكن.