نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

جمعية صداقة بولدر - نابلس تتبرع بحاضنة أطفال متطورة لصالح مستشفى الاتحاد النسائي

ضمن علاقات التوأمة والصداقة بين مدينتي نابلس وبولدر في الولايات المتحدة ألأمريكية، تسلمت إدارة مستشفى الاتحاد النسائي مؤخرا، حاضنة أطفال متطورة تبرعت بها جمعية صداقة بولدر - نابلس بقيمة 14 ألف دولار أمريكي.

و خلال زياته لمستشفى الاتحاد النسائي، قال نائب رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس المهندس أنيس سويدان، إن هذه الهدية القيّمة التي تبرعت بها مدينة بولدر، هي إحدى ثمار علاقات التوأمة التي تربطها بنابلس منذ العام 2017. وأضاف سويدان أن توقيع اتفاقية التوأمة بين المدينتين في ذلك الوقت، استغرق سنوات طويلة، بسبب الضغوط التي مارسها اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة على البلدية والمجتمع المحلي في بولدر، واتهامه لها بمعاداة السامية ودعم القضية الفلسطينية، إلى أن تمكنت جمعية صداقة بولدر - نابلس من إقناع المجلس البلدي بالتصويت على توقيع اتفاقية التوأمة.

ونوّه المهندس سويدان إلى أن الجمعية الأمريكية قد نفذت بداية العام الحالي وبالتعاون مع بلدية ومحافظة نابلس، مشروعا بقيمة 4500 دولار أمريكي لزراعة أشجار الزيتون في بعض المواقع المحاذية للمستوطنات، والتي يتهددها خطر المصادرة. وختم نائب رئيس لجنة بلدية نابلس بتوجيه الشكر للجمعية الأمريكية، ولأبناء نابلس الذين ساهموا في بناء شبكة التعاون بين المدينتين.

ولفتت السيدة عهود يعيش، رئيسة الهيئة الإدارية لجمعية الاتحاد النسائي بنابلس، والدكتور ماجد أبو جيش، مدير المستشفى، إلى أن هذه الحاضنة تشكل إضافة نوعية لقسم رعاية الأطفال حديثي الولادة والخدج، خاصة وأنها تتمتع بالعديد من الخصائص والمزايا التي تسهّل عملية رعاية الأطفال حديثي الولادة.

جدير بالذكر، أن مدينة بولدر تقع في ولاية كولورادو الأمريكية، وتحتضن جامعة (كولورادو بولدر) التي تصنف ضمن أفضل المؤسسات البحثية والتعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى استضافتها للعديد من المراكز البحثية والعلمية المرموقة والمعروفة على مستوى العالم.