نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

القنصل الفرنسي العام: علاقات التوأمة بين ليل ونابلس في قلب التعاون اللامركزي الفلسطيني - الفرنسي

 

استقبلت بلدية نابلس صباح اليوم السيد رينيه تروكاز، القنصل الفرنسي العام في القدس، يرافقه عدد من كبار الموظفين العاملين في القنصلية. والتقى السيد تروكاز بالمهندس إياد خلف، رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس، ونائبه المهندس أنيس سويدان، وعضو اللجنة المهندس وجدي الكخن، والسيد أيمن الشكعة، منسق علاقات التوأمة بين مدينتي ليل وفرنسا وطاقم قسم العلاقات العامة والدولية.

ورحب المهندس خلف بالقنصل الضيف، وأشاد بعلاقات التعاون التي تجمع بلدية نابلس بالجانب الفرنسي، خاصة علاقات التوأمة بين مدينتي نابلس وليل، والتي أثمرت العديد من المبادرات والمشاريع في مختلف المجالات مثل مشروع (البوليفارد) الذي يجري العمل على تنفيذه حاليا، والمركز الصحي في البلدة القديمة، وبرامج التبادل الطلابي والتدريب، إضافة إلى تقديم الدعم لبعض الأندية الرياضية في نابلس. وقدم خلف شرحا موجزا حول خطة العمل التي تبنتها لجنة إدارة بلدية نابلس، والتي تتضمن تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وجلب التمويل لتنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية. وختم المهندس خلف بتأكيده على أن بلدية نابلس تعمل بتنسيق دائم ومستمر مع جميع مؤسسات المدينة لتحقيق تطلعات المواطنين وتحسين حياتهم اليومية. ونوه المهندس أنيس سويدان، إلى أن لجنة إدارة بلدية نابلس تسعى إلى تعزيز مشارك أكبر عدد ممكن من المواطنين في انتخابات البلدية المقبلة، واعتبر أن إجراء الانتخابات هو مطلب جماهيري لكل المواطنين.

بدوره، أشار السيد تروكاز إلى أن هذه الزيارة هي أول زيارة رسمية له إلى مدينة نابلس، بهدف مناقشة آفاق التعاون مع مختلف مؤسساتها الرسمية، خاصة بلدية نابلس. ولفت القنصل تروكاز إلى أن علاقات التوأمة بين مدينتي نابلس وليل الفرنسية هي مركز التعاون اللامركزي الفلسطيني - الفرنسي.

جدير بالذكر أن مدينتا نابلس وليل قد وقعتا اتفاقية التوأمة بينهما في العام 1998، الأمر الذي مكّن بلدية نابلس من تنفيذ العديد من المشاريع بدعم فرنسي.