نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

إطلاق فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة نهاية الشهر الحالي

خلال اجتماع تشاوري ضم عدد من المؤسسات الناشطة في قضايا مناهضة العنف ضد النساء، أعربت السيدة سماح الخاروف عضو المجلس البلدي أن مناهضة العنف يجب أن لا ينحصر ضد النساء فحسب، وإنما لابد أن يشمل كافة الفئات المجتمعية، نظرا لتفاقم حالات العنف الأسري في المجتمع بمختلف أشكاله في المجتمع الفلسطيني.
وحضر الاجتماع مع عدد من الناشطات وممثلات عن عدد من المؤسسات النسوية ضمت السيدات صباح سلامة، منسقة منتدى مناهضة العنف ضد المرأة، فتنة خليفة، جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، تهاني القيسي، لجان العمل الصحي، وسمية الصفدي، مدرسة الأمهات، ورجاء الطاهر عن قسم العلاقات العامة في بلدية نابلس.
وهدف الاجتماع إلى وضع خطة لتنفيذ حملة الستة عشر يوما لإطلاق فعاليات مناهضة العنف ضد النساء الذي يصادف في الخامس والعشرين من الشهر الحالي في محاولة لإحداث تغيير ملحوظ في الثقافة السائدة والمتمثلة بالتنمر والعنف الأسري خاصة ضد النساء. وسيتم التعاون مع بلدية نابلس في تنفيذ الحملة المذكورة بمشاركة فاعلة من المؤسسات ذات العلاقة.
وخلال الاجتماع، قامت ممثلات المؤسسات النسوية بتقديم درعا تقديريا لرئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة وذلك تقديرا لاحتضان البلدية لهذه الفعاليات، ولدعمها المتواصل لمختلف النشاطات التي ينفذها المنتدى على مدار سنوات مضت.