نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

المؤرخ عبد الله كلبونة ومؤسسة التعاون يقدمون لرئيس البلدية نسخة من كتاب "المواقع الاثرية والأبنية التاريخية في مدينة نابلس" 3500 ق.م - 1918م

29-8-2020

استقبل المهندس سميح روحي طبيلة رئيس بلدية نابلس، المؤرخ الاستاذ عبد الله كلبونة مؤلف الكتاب، يرافقه الاستاذ زهير الدبعي وذلك بحضور أعضاء المجلس البلدي السيدة سماح الخاروف و الدكتورساهر دويكات، حيث قدم كلبونة نسخة الكتاب الذي يشمل توثيق لكافة المواقع التاريخية والاثرية لمدينة نابلس.

وخلال لقاء سابق ، قال المهندس سامر رنتيسي ممثلا عن مؤسسة التعاون الداعمة لطباعة واخراج الكتاب الممول من قبل الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي،ان دعم مثل هذا العمل يأتي ضمن اهداف وسياسة مؤسسة التعاون في دعم المشاريع ذات الطابع الثقافي والتاريخي. للحفاظ على الارث التاريخي والمعماري للمدن الفلسطينية.

وقد ثمن طبيلة عاليا جهود الاستاذ كلبونة في جمع المعلومات وتوثيقها على أسس علمية وبحثية سليمة والتي استمرت على مدار عدة سنوات من العمل والجهد، بما يسهم في توثيق هذا الارث الحضاري والتاريخي الهام لمدينة نابلس.

يذكر ان الكتاب التاريخي يحتوي على ثلاثة فصول (الاثار الكنعانية في مدينة نابلس ، الاثار الرومانية في مدينة نابلس، المباني العربية الاسلامية في مدينة نابلس ) ويغطي الفترة التاريخية من 3500 ق.م - 1918 م.