نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

طبيلة يناقش عدد من المشاريع والقضايا مع معالي وزير الحكم المحلي

27/8/2020

أكد المهندس سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس اليوم، خلال لقائه مع معالي وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، على ضرورة المصادقة على عدد من المشاريع المقدمة للوزارة. وحضر اللقاء أيضا السيد خالد اشتية مدير عام الحكم المحلي وبحضور عضوي المجلس البلدي الدكتور ساهر دويكات والمهندس حسان جابر.

ومن ضمن المشاريع التي تم طرحها، مشاريع توسعة شوارع المدينة المقدمة للوزارة، حيث طلب طبيلة الإسراع بالمصادقة عليها. وقد طالب الصالح العمل على إجراء بعض التعديلات المتعلقة باستخدامات الأراضي بما يتلاءم مع تطوير المدينة ونموها. كما ناقش الجانبان أهمية توسعة المخطط الهيكلي للمدينة بما يتناسب مع التوسع العمراني والتضخم السكاني. وأفاد طبيلة بأن لدى وزارة الحكم المحلي مشروعين لتوسعة المدينة ولم يتم المصادقة عليهما حى الآن، حيث طلب معالي الوزير من البلدية تقديم مخطط هيكلي لتوسيع حدود المدينة وبمساحة ستة آلاف دونم تقريبا ليتم بحثها في وزارة الحكم المحلية

وفي الجانب المالي، أوضح طبيلة أن البلدية بحاجة إلى زيادة الموارد المالية بما يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين خاصة في ظل جائحة كورونا والتي أثرت سلبا على موارد المؤسسة، مطالبا الحكومة بضرورة تسديد الديون المستحقة على الحكومة لصالح البلدية.

من جانبه، عبر معالي الوزير عن اهتمامه بالمشاريع الاستراتيجية التي تنفذها بلدية نابلس خاصة مشاريع محطات التنقية، معربا عن تقديره للأعباء التي تقوم بها لخدمة كافة سكان المدينة ومخيماتها وبعض القرى المحيطة، خاصة خدمة المياه التي تكبد البلدية خسائر كبيرة نظرا لزيادة تكلفة الكهرباء والتي تحتاج إلى طاقة كهربائية كبيرة.