نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

الاجتماع التمهيدي الأول لمشروع المخطط المكاني لمدينة نابلس

 

 20-7-2020

جانب من الاجتماع الفني الاول - منهجية العمل، لمشروع المخطط المكاني المحدث لمدينة نابلس والذي عقد اليوم في بلدية نابلس بحضور نائب رئيس بلدية نابلس المهندس محمد الشنار، والدكتورة مكرم عباس عضو المجلس البلدي، بالاضافة الى مجموعة من مهندسي الدائرة الهندسية من أقسام التخطيط والتنظيم والمرور والمواصلات ، كما حضر الاجتماع أيضا ممثلين عن المكتب الاستشاري -المجموعة العالمية للهندسة والاستشارات - واللجنة التوجيهية للمشروع.
واستعرض المجتمعون مراحل عمل المشروع وأكدوا على ضرورة البدء بالمرحلة التمهيدية وبحث احتياجات التنفيذ المختلفة، والتي تتضمن تنظيم لقاءات مجتمعية مع أصحاب العلاقة من قطاعات المجتمع المختلفة. وعرض النتائج والحصول على التغذية الراجعة.
وذكر المهندس الشنار ضرورة وضع اهداف ومقترحات واقعية لتحقيق الهدف المرجو من المشروع.
ونوهت د.مكرم ان هدف المشروع تنظيم التوسع والتطوير المستقبلي لمدينة نابلس ومعالجة المشاكل التنظيمية والمرورية وتطوير المشهد الحضري، وخاصة مركز المدينة والشوارع الرئيسية وذلك من خلال اعداد مخطط مكاني شامل ومحدث للمدينة، من قبل مكتب استشاري متخصص في هذا المجال.
يذكر ان بلدية نابلس وقعت في نيسان السابق اتفاقية إعداد المخطط المكاني الشامل لمدينة نابلس بين بلدية نابلس ومؤسسة منيب وانجلينا المصري