نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

للاطلاع على سير مشروع عصفور الشمس

12/12/2019


الوفد النسوي الألماني يزور مدرسة ظافر المصري

 

ضمن برنامج زيارة الوفد النسوي القادم من مدينة نورينبيرغ الالمانية والتي تربطها علاقة تعاون وثيق مع بلدية نابلس، زار الوفد مدرسة ظافر المصري إحدى المدارس المستهدفة في مشروع عصفور الشمس.

ورافق الوفد كلا من رجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة في البلدية وعلاء الجيطان، منسق المشروع وربى المصري المنسقة الاعلامية ونور الحنبلي عن العلاقات الدولية في البلدية ورفيف ملحس مسؤولة ملف المرأة بالاضافة إلى السيد عمار الصدر ممثل جميعة نابلس نورنيبرغ في نابلس. ويهدف مشروع عصفور الشمس إلى رفع الوعي لدى طلبة المدارس حول أهمية الحفاظ على نظافة المدارس والبيئة الداخلية والخارجية لها لتحقيق الهدف العام للمشروع وهو نحو نابلس نظيفة خضراء. وقد تم تنفيذ المشروع في أربعة مدارس محيطة بالبلدة القديمة وهي: مدرسة عبد اللطيف هواش ومدرسة الغزالية، وعبد المغيث الأنصاري وظافر المصري.

والتقى الوفد النسوي بمديرة المدرسة السيدة انتصار الغول، والسيدة أسماء الشولي مديرة قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم بالإضافة إلى عدد من المدرسات ومنسقات المشروع في المدرسة، واستمعن إلى ردود الفعل الايجابية حول المشروع، حيث أعربت الغول عن شكرها وتقديرها لهذا المشروع الهام، والذي لم يترك أثره على البيئة والداخلية والخارجية للمدرسة فحسب، وإنما عمل على تصويب ممارسات الطالبات وتحسين ثقافتهم وأداء عائلاتهن تجاه موضوع النظافة، مناشدة البلديةالاستمرار بالتعاون مع المدرسة التي لاقت استحسان واعجاب عضوات الوفد.

أما السيدة أسماء الشولي، فقد أثنت على التعاون الوثيق بين بلدية نابلس ومديرية التربية والتعليم، مشيرة إلى أن هذا ليس المشروع الأول الذي تنفذه بلدية نابلس مع المديرية، وأضافت أن المديرية على استعداد لتقديم كافة التسهيلات من أجل تحقيق رؤية بلدية نابلس والتي تتناغم مع أهداف مديرية التعليم فيما يتعلق بالقضايا التثقيفية والتوعوية لطلبة المدارس.

وشاهد الوفد المسرحية الإبداعية الهادفة والتي شاركت فيها طالبات المدرسة، حيث تسلط الضوء على الحفاظ على نظافة الشوارع والأماكن العامة، والتخلص من النفايات الصلبة بطريقة صحية وآمنة من خلال فرزها والتخلص منها بما لا يضر بالبيئة والتربة والمياه والجوفية.