نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

سفير جنوب أفريقيا :- على مدار سنوات عملي ل 25 عاما، أفضلها السنوات التي قيضتها في فلسطين

29-10-2019

 

استقبل المهندس سميح طبيلة، رئيس بلدية نابلس وبحضور أعضاء المجلس البلدي د.ساهر دويكات ، ود.غسان المصري ، والعلاقات العامة ، استقبلوا سفير جنوب افريقيا في فلسطين أشرف سليمان ، في زيارة بروتوكولية بمناسبة انتهاء فترة عمله في فلسطين .

 

ورحب المهندس طبيلة بالسفير مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط فلسطين بدولة جنوب افريقيا حكومة وشعبا ، منوها الى تشابه الظروف بيننا في مجال محاربة الاحتلال والتمييز العنصري والنضال من أجل نيل الحرية الاستقلال.


بدورة عبر السفير عن سعادته بالزيارة موضحا انه عمل في السلك الديبلوماسي في عدة مناطق عربية سابقا الا انه يعتبر ان أفضل سنوات عمله هي التي قضاها في فلسطين، معبرا عن حبه الكبير للشعب والقيادة الفلسطينية التي أثبت على مدار سنوات احقية نضالها ضد الاحتلال الاسرائيلي الغاشم.وقال انه شيبذل جهدا كبيرا في اقامة علاقة توأمة بين نابلس ومدينة أخرى في افريقيا وتعزيز التعاون من الجانب الاقتصادي من اجل اعادة نابلس لمركزها كعاصمة اقتصادية لفلسطين.
بدوره شكر د.غسان المصري السفير على الزيارة منوها الى ضرورة زيادة متانة العلاقة بين فلسطين وجنوب افريقيا وذلك من خلال توقيع اتفاقيات توأمة بين مدن فلسطينية ومثيلاتها في جنوب افريقا.