نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تعقد اجتماعا لمأسسة وحدة تعنى بالتنمية الاقتصادية للمدينة

12-10-2019

عقد في بلدية نابلس اجتماعا تقنيا يبحث في مشروع تأسيس وحدة أو جسم داخل الهيكل التنظيمي لبلدية نابلس تعنى بالتنمية الاقتصادية لمحافظة نابلس. وضم الاجتماع كل من محمد الشنار نائب رئيس بلدية نابلس والسادة غسان عنبتاوي وسماح الخاروف أعضاء المجلس البلدي بالإضافة إلى عدد من طواقم البلدية ذات العلاقة وكذلك استشاري المشروع السيد إياد عناب.

 

ويهدف المشروع الذي يتم تنفيذه على عدد من البلديات المصنفة درجة أولى إلى تقييم وتحليل البيئة الاقتصادية للمدينة والبلدية وتحديد البيئة التنافسية لكل بلدية بالتوازي والتناغم مع الخطة الاستراتيجية للبلدية بما يتلاءم مع أهداف التنمية الدولية. وتتضمن نشاطات المشروع إجراء مسح لمنشآت العمل بمختلف قطاعاتها الرئيسية ومزودي الخدمات الرئيسية في المدينة من خلال استمارة علمية يتم إعدادها لهذا الغرض.

 

ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع صندوق تطوير وإقراض البلديات وبدعم من اتحاد البلديات الهولندي، حيث سيتم تشكيل فريق عمل تقني يضم عدد من أعضاء المجلس البلدي وطواقم البلدية ذات العلاقة بهذا المجال، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء في الجامعات والمؤسسات المحلية ذات الاختصاص، بهدف الخروج بخطة عمل تنفيذية تمتد حتى مطلع عام 2020 والتي تتضمن آليات تنفيذية واحتياجات تدريبية من أجل الخروج بجسم او وحدة تعمل على أساس مؤسساتي وهيكل تنظيمي واضح. ويتمثل دور بلدية نابلس من خلال توفير المعلومات اللازمة وتسهيل مهمة فريق العمل الاستشاري لهذا المشروع.