نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

طبيلة يتوج زيارته إلى نورمبيرج بتوقيع اتفاقية صداقة دائمة

 

اختتم المهندس سميح طبيلة، رئيس بلدية نابلس، زيارته الرسمية إلى مدينة نورمبيرج الألمانية بتوقيع اتفاقية صداقة دائمة مع رئيس بلديتها في حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في دار البلدية الألمانية. وحضر حفل التوقيع ممثلين عن عدد من الأحزاب السياسية الألمانية على رأسهم رئيس وزير الدولة السابق للشؤون الخارجية، السيد غنتر كلوسر، وأعضاء من مبادرة نابلس - نورمبيرج، وناشطين من مؤسسات المجتمع المدني

 

وعقب المهندس طبيلة على هذا الإنجاز قائلا "إن الجهود العظيمة التي بذلت منذ العام 2005 قد أوصلتنا إلى توقيع هذه الاتفاقية اليوم، والتي ستعزز حضور نابلس وبلديتها على الخارطة الدولية". وأضاف طبيلة أن بلدية نابلس تتمتع اليوم بشبكة علاقات دولية واسعة ومتينة مكنتها من تنفيذ عدد من المشاريع الهامة خلال الفترة الماضية في مجالات حيوية مثل النفايات الصلبة، والطاقة المتجددة، والتطوير الحضري، وتجميل المدينة والتبادل الثقافي وغيرها من المجالات الأخرى.

 

ولفت طبيلة إلى أن أهم نتائج هذه الزيارة الاتفاق على إرسال خبراء ألمان في مجال النفايات الصلبة إلى نابلس خلال شهر كانون أول القادم، لوضع أسس لخطة إستراتيجية طويلة الأمد لإدارة النفايات الصلبة في نابلس ضمن المعايير العالمية. وبين أنه تم الاتفاق أيضا، على منح بلدية نابلس شاحنتين إضافيتين لجمع النفايات، تضافان إلى أربع شاحنات جمع نفايات، ومركبتي إطفاء تبرعت المدينة الألمانية بها سابقا.

 

ونوّه طبيلة إلى انه بحث خلال هذه الزيارة إمكانية الاستفادة من خبرات مدينة نورمبيرج في مجال الطرق والمرور، وحل الأزمة المرورية التي تعاني منها بعض شوارع نابلس. وتوجه رئيس بلدية نابلس بالشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي بذلها منسق برنامج الشراكة ابن نابلس البار السيد رامي صبيح المصري.

 

وحضر المهندس طبيلة في وقت سابق من يوم أمس حفل جائزة حقوق الإنسان العالمية، الذي تنظمه مدينة نورمبيرج مرة كل عامين، وتكرم فيه أفرادا ومؤسسات يعملون في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في مختلف أنحاء العالم. كما التقى والوفد المرافق له، برئيس وأعضاء مبادرة صداقة نابلس - نورمبيرج (إينا)، وناقش معهم خطة عمل الجمعية للفترة القادمة، التي ستركز على بناء جسور التواصل بين المدينتين، وتتضمن تنفيذ مشروع للتوعية البيئية في مدارس نابلس، وتنفيذ نشاطات توعوية في مجال المرأة وحقوق الإنسان، وتسويق بعض المنتجات المصنعة في نابلس، في سوق الميلاد المجيد الذي يقام في المدينة الألمانية، ويحضره أكثر من مليون متسوق من مختلف أنحاء أوروبا.

 

وبعد انتهاء زيارة مدينة نورمبيرج، توجه كل من الدكتورة مكرم عباس، عضو المجلس البلدي، وعبد العفو العكر، منسق العلاقات الدولية إلى مدينة برول، لحضور مؤتمر الشراكات الفلسطينية الألمانية الذي تشارك به عدد من البلديات الفلسطينية والألمانية التي تربطها علاقات تعاون مشترك.