نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تعقد ورشة عمل حول أداة تطبيقية لتحقيق أهداف التنمية الدولية

28/8/2019

بحضور رئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة، وعدد من رؤساء الدوائر والأقسام في البلدية، عقدت في بلدية نابلس ورشة عمل متخصصة لاستخدام أداة تطبيقية بهدف التأكد من مواءمة الخطة الاسترايتجية لبلدية نابلس مع أهداف التنمية الدولية والتي تتناول العديد من المحاور ذات العلاقة بأعمال البلديات على مستوى العالم

ورحب طبيلة بالحضور مقدما شكره وتقديره لمؤسسة التعاون الالماني ودعم الحكومة الألمانية لمختلف مشاريع البنى التحتية في نابلس، مؤكدا على دعمه لهذا المشروع الريادي، الذي سيسهم في تحقيق أهداف التنمية الدولية، وأن اختيار بلدية نابلس لهذا المشروع هو اختيار موفق حيث سيقدم كافة التسهيلات لإنجاحه.

وتأتي الورشة ضمن مشروع تنفذه مؤسسة التعاون الألماني GIZ وبالشراكة مع وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، حيث تم اختيار بلدية نابلس كنموذج ريادي بالإضافة إلى بلدية أريحا في الضفة الغربية وبلدية خان يونس في قطاع غزة. وبحضور الدكتور ايهاب حجازي، مستشار ال GIZ والسيدة ديما عواد والمهندسة عهود عناية، مديرة التخطيط العمراني في الوزراة، استعرضت الدكتورة آمال الهدهد أهداف الخطة الاستراتيجية لبلدية نابلس والتي تضمنت العديد من القضايا ذات الأولوية ورزمة المشاريع المقترحة التي تحقق أهداف الخطة.

وتهدف هذه الأداة إلى تحسين أداء البلديات والمجالس القروية ضمن أربعة محاور اساسية وهي التخطيط الاستراتيجي والشراكة مع المؤسسات المحلية والمساعدة في الحصول على التمويل للمشاريع وعقد شراكات محلية ودولية خاصة الشراكات الفلسطينية الألمانية. كما تركز أداة العمل مع البلديات على ثلاثة أهداف استراتيجية وهي المدن المستدامة والعدالة والمساواة والمرأة والجندر بهدف التحقق من تطبيق برامج ومبادرات تصب في هذا الإطار. ويتمحور العمل في هذه الأداة في بحث آليات العمل من أجل ربط أهداف الخطة الاستراتيجية التي قامت بإطلاقها بلدية نابلس وتقييمها لتصبح ملائمة لأهداف التنمية الدولية. وتعد هذه الورشة الأولى في هذا المشروع الذي من المتوقع الانتهاء من أدوات العمل خلال ثلاثة أشهر.