نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

تحت رعاية وزير الثقافة د .عاطف أبو سيف إفتتاح معرض الفن التشكيلي للفنانه حلا الدباس بعنوان "صمود الجبال"

7-8-2019

 

إفتتح معالي وزير الثقافة د .عاطف أبو سيف وبحضور أعضاء المجلس البلدي المهندس محمد الشنار و السيدة سماح الخاروف معرض الفن التشكيلي بعنوان "صمود الجبال" للفنانه الموهوبة حلا الدباس وذلك في مركز بلدية نابلس / حمدي منكو


وقال وزير الثقافة د .عاطف أبو سيف أن هذا المعرض يشكل نقلة نوعية بل هو حالة من الصمود والتحدي التي اظهرته الفنانه حلا برغم كل الظروف التي تمر بها والتي لم تثنيها أي عقبة من أجل تحقيق اهدافها وطموحها وتحويل حلمها الى حقيقة.


وأضاف ابو سيف أننا اليوم نفتتح معرضا لا يقتصر على رسومات جسدتها الوان على لوحات , بل هي حكاية حياة وارادة عرضتها الفنانة لكي تتحدث بالوان صامته عن صعوبات الحياة من خلال معرضها.


واشار ابو سيف أن الفنانة حلا اختارت الطريق والقرار الصعب وهو طريق الفن الذي لا يختلف عن فن الوصف بالكلمات , مؤكداً أن الدعم الاسري لعب دورا واضحا في دعم مسيرة الفنانة وأسهم في تحقيق الهدف. 


كما شكر ابو سيف بلدية نابلس على إهتمامها البالغ في تسليط الضوء على المهارات الفنية والتراثية التي من شأنها أن تساهم في رفع الروح المعنوية للمواهب الشابة .
من جانبه قال عضو المجلس البلدي المهندس محمد الشنار أن نابلس تعتز بهذه الأجيال التي تعزز دور الفن والثقافة ، برغم كافة الصعوبات والمعيقات التي تواجه ابناء الشعب الفلسطيني .
وفي ختام المعرض قدمت الفنانه حلا الدباس شرحاً عن مضمون اللوحات .