نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

وفد من التعاون الالماني يزور بلدية نابلس

15-9-2018

التقى المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وفدا ألمانيا من المقر الرئيسي من مؤسسة التعاون الالماني giz ، وممثلين عن التعاون السويسري ومجموعة من مدراء المؤسسة المحليين، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي (المهندس سميح طبيلة د.حافظ شاهين، د مكرم عباس) ومهندس البلدية سامح العاصي، والدكتورة آمال هدهد، ورجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة .

ويهدف اللقاء الى مناقشة البرامج الجديدة التي تخطط المؤسسة الالمانية لدعهما في العام 2019 القادم ،ومن بينها برنامج دعم الاصلاح في الحكم المحلي، وبرنامج دعم مؤسسات المجتمع المدني.

وفي بداية اللقاء ، رحب المهندس يعيش بالوفد الضيف منوها الى عمق العلاقات التي تربط بلدية نابلس بالجانب الالماني ودعمه للعديد من المشاريع خاصة في مجال المياه والصرف الصحي ، وخير مثال عليها محطة التنقية الغربية، ومشاريع استخدام المياه المعالجة لاغراض الزراعة.

giz 2

وأوضح يعيش أن البلدية تواجه عدد من التحديات المتعلقة في ثقافة عدم تسديد الالتزامات المالية من قبل المواطنين ، مما يسهم الى حد كبير في الحد من انجاز الكثير من المشاريع التنموية
كما بين ان هناك تراجع واضح في ثقافة الانتماء للمرافق العامة لدى المواطنين، الامر الذي يتطلب تنفيذ برامج ثقافية نوعية تسهم في تعزيز الوعي والمواطنة.

وتطرقت د.مكرم عباس عضو المجلس البلدي الى التحديات التي تواجه البلدية في مجال التخطيط الحضري، والجهود المبذولة في سبيل تحسين الثقافة المرورية ، وثقافة الانتماء للاماكن العامة والساحات.

giz3

بدورها استعرضت رجاء الطاهر مديرة العلاقات عامة فكرة مشروع "عصفور الشمس" والذي تم تقديمة للوكالة الالمانية الذي يهدف الى خلق بيئية مدرسية صحية ومميزة، ورفع الوعي لدى طلبة المدارس والبالغ عددها 40 مدرسة أساسية حول مفاهيم الانتماء والمواطنة من خلال مسابقات صحية، فنية، بيئية ، وأعلامية.

وأشاد السيد جهاد الشخشير ممثل giz، بالعلاقة المميزة التي تربط بلدية نابلس بالمؤسسة الالمانية على مدار سنوات طويلة ، مؤكدا على الحرص الدائم على استمرار التعاون ودعم المشاريع المتعلقة بأعمال البلدية للسنوات القادمة.