نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تشارك في مهرجان الطفل الدولي في تركيا

21-4-2018

 

تحت رعاية الحكومة التركية وبتنسيق من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركي TRT شاركت فرقة درب لفنون الدبكة الشعبية التابعة لمركز بلدية نابلس الثقافي ، حمدي منكو، وبرفقة مدربة الدبكة في المركز فتحية حسيبا، وميساء كنعان منسقة الانشطة الثقافية في المركز، في مهرجان الطفل الدولي بمدينتي بورصة وأنقرة - ضمن وفد المجلس الأعلى لشباب والرياضة - والذي تستمر فعالياته من ١٤_ ٢٧ نيسان الحالي.

واستقبل الوفد في مدينة بورصة السيد محمد صالح كونبي مدير مدرسة " حنيفة مراد" ومجموعة من طلاب المدرسة التركية وذويهم، حيث توجه الاطفال برفقة العائلات التركية المستضيفة لقضاء العطلة الاسبوعية برفقة أقرانهم الاتراك وعائلاتهم.

وبدأت فعاليات المهرجان يوم الاثنين ١٦/٤/٢٠١٨ باستضافة ممثلين عن الوفود في مركز طياراة الثقافي حيث كان في استقبالهم محافظ مدينة بورصة السيد عز الدين كوتشوك ورئيس بلدية بورصا الكبرى السيد نور الدين اكتش.

ثم انطلقت مسيرة المهرجان بمشاركة كافة الدول من أمام مبنى المحافظة وحتى ميدان ملعب اتاتورك، حيث أقيمت العروض الفنية للفرق من الدول المشاركة. وقد لاقى العرض الفلسطيني اعجاب الدول المشاركة في المهرجان.

وذكرت الانسة سماح الخاروف عضو المجلس البلدي ان مشاركة الفرقه تأتي في إطار تعزيز الهوية الثقافيه الفلسطينية في ظل محاولات الاحتلال الدائمه لطمس تراثنا وتاريخنا الثقافي بالاضافة الى حرص البلدية على توسيع المشاركات الدولية للفرق الفلسطينية وايصال رسالة الثقافة الفلسطينية والتاريخ الفلسطيني لكافة المحافل.