نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

اجتماع موسع بين بلدية نابلس ووزارة السياحة والآثار

27-3-2018

لبحث ملفات مشتركة مهمة

اجتماع موسع بين بلدية نابلس ووزارة السياحة والآثار

عقد في بلدية نابلس اليوم اجتماعا موسعا بين رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش، ونائبه المهندس محمد الشنار ، وبحضورالقائم بأعمال مهندس البلدية  يوسف نصر الله ، وأيمن عنبتاوي المستشار القانوي للبلدية، مع وكيل وزراة السياحة والآثار علي ابو سرور وعدد من من المدراء العامين من مختلف الاقسام في الوزارة. ومدير مديرية السياحة والاثار في مدينة نابلس السيد مفيد صلاح، ومديرة دائرة السياحة في مدينة نابلس عهود لبادة.

ويهدف الاجتماع الى مناقشة سبل وآليات التواصل والتعاون المشترك بين بلدية نابلس والوزارة في مختلف القضايا والمشاريع المشتركة التي تخدم الوطن والمواطن.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس يعيش بوفد الوزارة  مثمنا هذه المشاركة الموسعة من قبل معظم مدرائها الامر الذي يدل على مدى الاهتمام والمتابعة للملفات المشتركة مع البلدية وحرصها على احداث تغيير ملحوظ وملموس في واقع المواقع الاثرية في المدينة.

 وتطرق يعيش الى أهمية تكامل الجهود وتظافرها بين كافة المؤسسات والوزرات والمؤسسات الدولية في سبيل النهوض بواقع السياحة في فلسطين بشكل عام، ومدينة نابلس على وجه الخصوص لما لها من أهمية وخصوصية تاريخية أثرية تميزها عن باقي المدن الفلسطيينة ،لاحتوائها على عناصر جذب سياحي مختلفة اهمها البلدة القديمة التي تزخر بالمواقع التاريخية الاثرية القديمة مثل الحمامات ومصانع الصابون وغيرها.

بدوره استعرض وكيل الوزارة الجهود التي بذلتها وزارة السياحة في سبيل احداث نقلة نوعية في واقع الخدمات والمشاريع التي تهتم بتنفيذها الوزارة في الفترة الحالية ، وأهمها تنشيط ملف السياحة المجتمعية، وسياحة المسارات في كافة محافظات الوطن، مؤكدا على الرؤية التكاملية للوزارة والتي تتماشى من الخطط الاستراتيجية التي ترسمها الحكومة في مجال تنشيط الساحية الدينية والعربية والاسلامية .

وأكد ابو سرور على مكانة محافظة نابلس السياحية والتي تعتبر عامل جذب سياحي لما تحويه من عناصر متنوعة على المستوى التجاري والاقتصادي والديني.

أما المهندس محمد الشنار نائب رئيس البلدية فقد أكد على حرص البلدية على متابعة كافة المواضيع والملفات المتعلقة بحقوق المواطنين وبذل الجهود من اجل تسهيل كافة الاجراءات التي من شأنها تسهيل حياتهم وانجاز ملفاتهم. مع التأكيد الدائم على حرص البلدية على عدم المساس بالارث التاريخي التي تتميز به مدينة نابلس.

وناقش الاجتماع عددا من الملفات الشائكة والعالقة بين البلدية والوزارة من أهمها ملف موقع ميدان سباق الخيل الروماني وسط المدينة ، والمدرج الروماني في منطقة رأس العين وغيرها من المواقع الاخرى ، واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة من البلدية والوزارة وبمشاركة محافظة نابلس،وجامعة النجاح الوطنية وغرفة تجارة وصناعة نابلس وملتقى رجال الاعمال  للمتابعة وايجاد حلول خلاقة وعملية.