نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

القيادة الهاشمية تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته

17/3/2018

مدير عام الخدمات الطبية الملكية الاردنية خلال زيارته لبلدية نابلس:

استقبل المهندس عدلي رفعت يعيش، رئيس بلدية نابلس في مكتبه مساء اليوم وفدا أردنيا رفيعا ترأسه اللواء طبيب معين الحباشنة، مدير عام الخدمات الطبية الملكية في المملكة الاردنية الهاشمية. وقد حضر اللقاء العقيد طبيب راسم ابوربيع، ممثلا عن اللواء طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية. واعتبر المهندس يعيش أن هذه الزيارة هي امتداد للعلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، الاردن وفلسطين، مؤكدا على أن الشعبين الأردني والفلسطيني يجمعهما تاريخ واحد، وهما بمثابة رئتين لنفس الجسد. وأشاد المهندس يعيش بعلاقات التعاون بين أمانة عمان الكبرى وبلدية نابلس، والتي تبادل خلالها الجانبان مؤخرا عدد من الزيارات الهامة والمثمرة. واستذكر يعيش بطولات الجيش العربي الأردني في التصدي لقوات الجيش الإسرائيلي أثناء احتلالها للضفة الغربية والقدس في العام 1967، والتي كان من بينها معركة واد التفاح في نابلس، وما تخللها من أمثلة البطولة التي ضربها المقدم الشهيد صالح عبدالله شويعر "أبوهاشم" ورفاقه في الجيش الاردني الذين تصدوا للمدرعات الإسرائيلية الغازية قبل ان يسقطوا شهداء على أرض نابلس.

بدوره، شكر اللواء الحباشنة المهندس يعيش على الاستقبال، وأكد على ان القيادة الهاشمية تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته على الدوام. وبين الحباشنة ان الهدف من هذه الزيارة هو تعزيز التعاون المشترك وبحث إمكانية إنشاء محطة جراحية في نابلس. واستعرض الحباشنة دور الخدمات الطبية الملكية الاردنية الإغاثي في مختلف المحافظات الفلسطينية من خلال إرسال العديد من البعثات الطبية العسكرية وإنشاء المستشفيات الميدانية، خاصة أثناء فترة الاجتياح الإسرائيلي لمحافظات الضفة الغربية في العام 2002 والفترة التي تلتها.

وفي ختام الزيارة، اصطحب المهندس يعيش الوفد الضيف في زيارة الى مستشفى النجاح الجامعي ومتنزه سما نابلس، إضافة جولة إلى البلدة القديمة للاطلاع على اهم معالمها التاريخية والأثرية.