نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

22 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM
30 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM

حاله الطقس

Clear

17°C

نابلس

Clear

Humidity: 94%

Wind: 6.44 km/h

  • 20 Oct 2018

    Scattered Thunderstorms 24°C 16°C

  • 21 Oct 2018

    Mostly Sunny 28°C 16°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تبدأ بتنفيذ مشروع التخطيط التنموي للمدينة

11/12/2017 

لاحقا للقاء البيت المفتوح الذي نظمته بلدية نابلس للإعلان عن اطلاق مشروع التخطيط التنموي لمدينة نابلس عقد يوم امس في قاعة مركز بلدية نابلس الثقافي "حمدي منكو" ، اجتماعاً موسعا ضم العديد من الاطر التخطيطية والهندسية في المدينة للبدء بمشروع اعداد الخطة التنموية المحلية لمدينة نابلس للأعوام 2018-2021.

وفي بداية اللقاء تحدثت الدكتورة آمال هدهد منسقة المشروع عن اهمية التخطيط التنموي الاستراتيجي والذي يحدث تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة وبمشاركة مجتمعية فاعلةمن خلال تطويرخطة استراتيجية تنموية بحيث تتضمن رؤية المدينة والأهداف الاستراتيجية المقرر تحقيقها خلال المرحلة القادمة وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة التي تخدم المجتمع المحلي وتعجل من تقدمه وتحقق تطلعاتها لمستقبلية.

وقدمت الدكتورة امال عرضا تقديما لما تم انجازه من طرف البلدية منذ عقد اجتماع البيت المفتوح من حيث فرز وتشكيل اولي للجان التنموية وتعبئة دليل التجمع السكاني بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي بكافة مكوناته وتصميم بوستر للمشروع وصندوق اقتراحات في خدمات الجمهور في مبنى البلدية.

وذكرت الدكتورة أيضا اسماء أعضاء لجان التخطيط الاساسي والفرق وأعضاء كل لجنة من اللجان التنموية المختلفة. ودورهم في المشاركة في تشخيص الواقع والتحليل الاستراتيجي.

وشكر الاستاذ عبد الحكيم الجوهري ممثل صندوق البلديات الحضورعلى مشاركتهم وتلبيتهم للدعوة ووضعهم في صورة المرحلة التشخيصية التي يترتب عليها تقسيم المهام وتقييم الخطة السابقة وما تم انجازه والوقوف على المشاريع المستقبلية.

واستهل الدكتور رياض عبد الكريم ممثل الفريق الاستشاري عملية التشخيص والخطوات التي يتم من خلالها جمع البيانات وتحليلها من خلال دليل التجمع السكاني والنظر الى الخطط السابقة ودراستها. والتركيز على ما تم انجازه، وترتيب الاحتياجات ضمن الاولويات الاساسية.

اما الدكتورة سماح صالح ممثلة الشركة الاستشارية، فقامت بالتركيز على تحفيز المجتمع المحلي ليكون جزء من هذه الخطة التنموية. وضرورة عرض مخرجات عمل اللجان التنمويةعلى لجنة اصحاب العلاقة واخذ التغذية الراجعة منهم.

وفي ختام اللقاء تم تقسيم الحضور الى اربع لجان منها لجنة تنمية الاقتصاد المحلي والبيئة والبنية التحتية الادارة والحكم الرشيد والتنمية الاجتماعية.