نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Mostly Clear

10°C

نابلس

Mostly Clear

Humidity: 95%

Wind: 6.44 km/h

  • 09 Dec 2018

    Partly Cloudy 16°C 9°C

  • 10 Dec 2018

    Mostly Sunny 15°C 10°C

التغذية الإخبارية

وفد من رومانيا رفيع المستوى يزور بلدية نابلس

وفد من رومانيا رفيع المستوى يزور بلدية نابلس

11-11-2017

استقبل المهندس عدلي رفعت يعيش، رئيس بلدية نابلس وفدا رفيع المستوى من دولة رومانيا ضم كل من الدكتور رائد عرفات، وكيل وزارة الداخلية ووزير الصحة السابق في دولة رومانيا، بالاضافة الى السفير الروماني لدى السلطة الفلسطينية كاتالين تيرليا والسيد عاصم الكردي القنصل في السفاراة الفلسطينية في رومانيا. وحضر اللقاء كل من غسان عنبتاوي وريما عرفات وساهر دويكات وحافظ شاهين أعضاء المجلس البلدي بالإضافة إلى السادة المهندسين إياد عنبتاوي ونصير عرفات واسماعيل عناب وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقة بين بلدية نابلس والمؤسسات الرومانية من خلال تقديم الدعم الفني وبناء القدرات لطواقم الإطفاء والدفاع المدني في نابلس.

وعبر المهندس يعيش عن تقديره لهذه الزيارة، مقدما شرحا عن التحديات التي تواجهها بلدية نابلس في تقديم الخدمات المختلفة، خاصة في المناطق المصنفة ج والتي تحتاج إلى موافقات من الجانب الإسرائيلي من أجل تنفيذ مشاريع تنموية لخدمة سكان المدينة أهمها آبار المياه وبناء نفق للسيارات وبناء مدرج رياضي وغيرها من المشاريع. حيث قدم المهندس يعيش رسالة تلخص المشاريع التي تهتم بها البلدية في الوقت الحالي.

من جانبه أعرب الدكتور عرفات عن استعداده لدعم بلدية نابلس وتقديم الدعم الفني والتقني وتدريب كوادر إطفائية بلدية في مجال الإنقاذ وإخماد الحريق والتعامل مع الحالات الطارئة، مشيرا إلى أن الدولة الرومانية حاليا تستضيف ما مجموعه 50 شخص للتدريب على المواضيع المذكورة من خلال بعثه شاملة التغطية في إحدى الكليات في رومانيا، موضحا استعداده لاستقبال وفد من بلدية نابلس للاطلاع على النظام المعمول به في رومانيا بهذا الخصوص وبحث آفاق التعاون لتدريب كوادر إطفائية بلدية نابلس، وتلبية أية احتياجات تسهم في تطوير الخدمة.

وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الهدايا التذكارية، ثم توجه الوفد إلى مبنى الإطفائية واستمع من مدير الاطفائية رامز الدلع الى آلية تعامل الاطفائية مع كافة الحوادث، بالاضافة الى الاطلاع على الاليات الموجودة في الاطفائية.