نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

مشاركة بلدية نابلس في المنتدى الاقليمي للمدن المتوسطة في الشرق الاوسط وغرب اسيا

28-9-2017



شارك الاستاذ غسان العنبتاوي عضو المجلس البلدي في المنتدى الاقليمي للمدن المتوسطة في الشرق الاوسط وغرب اسيا وهي المدن وهي المدن التي يتراوح تعداد سكانها ما بين 50-1000 ألف نسمة وتلعب بشكل اساسي دورا رئيسيا في ربط المناطق النائية والحضرية ولها دور فريد في تزويد المناطق الريفية والحضرية بالخدمات وتربط التجار والمنتجين مع المستهلكين في مناطق البلديات المليونية.


  وشارك في  المؤتمر الذي انعقد في مدينة نافشهير التركية خلال شهر أيلول وعلى مدار يومين متتاليين الامين العام لمنظمة  المدن المتحدة والادرات المحلية
UCLG-MEWA  محمد دومان، وعدد من رؤساء بلديات ممثلة عن المدن الوسيطة. وحمل المؤتمر عنوان "دور المدن الوسيطة في التنمية المستدامة" 

وتمحورت الجلسات الموضوعية حول ادارة الهجرة في المدن المتوسطة ومساهمتها في التنمية الوطنية الشاملة وتوطين اهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي في المدن المتوسطة. اما برنامج اليوم الثاني للمؤتمر فقد تم تنظيم لقاءات خاصة بين المدن الفلسطينية و التركية بهدف فتح افاق للتعاون من خلال ابرام اتفاقيات توأمة او مذكرات تفاهم تتيح لكافة المدن تنفيذ برامج التبادل الثقافي والمعرفي والتجاري بما ينعكس ايجاباً في تحسين اداء الهيئات المحلية.

يذكر ان بلدية نابلس لديها شبكة من العلاقات الدولية مع عدد من المدن الاوربية والعربية والامريكية من خلال اتفاقيات التوامة ومذكرات التفاهم ، ساهمت من تحقيق العديد من البرامج والمبادرات والمشاريع التنموية، والتي كان آخرها مشروع التطوير الحضري مع بلدية ليل الفرنسية ، ومشروع الطاقة البديلة والنفايات الصلبة مع بلدية نورينبرغ الالمانية.